الألوآن في الديكور وتأثيرها على الشخصية.


الالوان تؤثر في حالتنا النفسية فتبعث فينا النشاط او الهدوء . وتدفعنا الى الاسترخاء او العمل , فان لها ايضا تأثيرا في حالتنا الجسدية اذ يمكن لاحادية اللون في المكان ان تسبب تعبا في البصر
اما الالوان الدافئة ( احمر , برتقالي , اصفر ) فتساعد على ارتفاع ضغط الدم
فيما تمتع الالوان الباردة ( اخضر , ازرق , اسود ) بمفعول عكسي


***اللون الأخضر الفاتح يذكرك بلون الأعشاب الربيعية وتميلين للراحة النفسية والهدوء العاطفي. ومع اختيارك الأرضية ذات اللون الرملي تحققين ربط ألوان الطبيعية بمنزلك، وللمفروشات الخشبية ذات السطوح الموشحة باللون الأخضر والإكسسوارات الخضراء البسيطة دورها في ترابط هذا الجو الربيعي أما اللوحات فلتكن مزيجاً لونياً مناسباً لغرفتك لتحقيق الانسجام بين الأحجام في هذه المساحة.
ولا تنس أن تنثري هنا وهناك بعض القطع الجميلة من ألوان مغايرة كالأصفر والبرتقالي مما يتيح ظهور اللون الرئيسي بشكل أوضح ويتحقق لتلك القطع وجودها من خلال ألوانها المتميزة.
والآن الربيع دخل منزلك وأضاف لمزاجك الراحة والشعور بالأمل

********

-***للأصفر تأثيره الهام على تفكير الأشخاص وتحريضهم على العطاء الفكري ويقولون إنه يدل على الذكاء وهو كتركيب لوني له إشعاع خاص لو أردت أن تكوني من هؤلاء الأشخاص فابدئي بطلاء غرفتك بهذا اللون النشيط ولكن حاولي استخدامه بدرجات مقبولة للنظر لتحافظي على التوازن.

**********

إن اختيار اللون الأحمر يحتاج إلى جـرأة وخصوصاً عند وضعه على الجـداران فـإن كنت تمتلكين هـذه المقومات فلا تترددي فمن الممكن اسـتخدامه لطلاء جــدار واحد في الغرفة أو جدارين متجاورين ومـزج القليل منه مع اللون السكري لطلاء الجدران الأخرى والسقف، وللأرضية اللون الرمادي الفاتح أو لون الجدران الملوحة بالأحمر، وما رأيك في مفروشات زاهية الألـوان؟ فالاختـيار مفتوح لأي لون في هذا الجو الجريء.للوحات تأثيرها الهام في ربط المساحات اللونية بالغرفة والآن أنت دائمة النشاط والحركة واثقة مقدامة.
**********

البرتقالي لون دافئ ومشرق يمنحك الشعور بالحرية ويخفف من الاحساس بالذنب وانعدام الثقة بالنفس والحقد يجدد هذااللون معنى الحياة ويعتبر كعلاج ناجح لحلات الاجهاد العصبي و يفتح الشهية ولذلك ينصح باستعماله كلون طاغ في المطبخ او بلمسات بسيطة في غرفة الطعام. البرتقالي يرمز إلى الطاقة، والفاتح منه يدل على الصحة والحيوية، والداكن منه يدل على الغرور.
*******
الازرق..
هو أفضل الألوان التي توحي بالهدوء والاسترخاء والطمأنينة والسلام والتوازن,ويدل على الخجل وهو يعتبر معاكس للون الأحمر ولذلك ينصح باستعماله في غرف النوم وفي الحمامات حيث يضفي جوا من النظافة , يتميز الأزرق بغناه بالتدريجات انطلاقا من الفيروزي مرورا بالأزرق البنفسجي وصولا إلى ألكحلي , ولكن من الأفضل تجنب ازرق الداكن جدا فهو لون بارد يضفي ثقلا على المكان
وبالفطرة نجد الأشخاص الذين يعانون من ضغوط وحالات قلق يلجئون لاستنشاق هواء البحر، وبالفعل تزول كل مشاكلهم والسبب الحقيقي لذلك هو أن حركة الأمواج في البحر إضافة إلى لونه الأزرق يساعد على سحب الطاقة السلبية واستبدالها بأخرى إيجابية وتجديدها في المناطق المحيطة بالبحر.
*********

الابيض..
سيد الألوان في المنزل اللون الأبيض، هذا اللون الذي يرمز للصفاء والنقاء والعفة والنظافة والوضوح، وهو اللون السائد أو المنتشر في كل ما له علاقة بحياة الإنسان، فأغلب المنازل يطغى عليها اللون الأبيض وملابس الرجال وبعض الملابس النسائية يغلب عليها اللون الأبيض، وكذلك ملابس الأطفال. السيارات بأنواعها و المفضل منها ما يكون باللون الأبيض، والكثير من الأثاثات المنزلية يغلب عليها اللون الأبيض إلى جانب أدوات المطبخ وغرف النوم.
واللون الأبيض أكثر الألوان راحة للنفس، وليس أدل على ذلك من اعتماده كلون أساسي فيما يتعلق بالمرضى مثل ألوان جدران المستشفيات وملابس الأطباء والممرضين والممرضات وأغطية الأسرة وملابس المرضى وستائر الغرف والأجهزة الطبية.
واللون الأبيض داخل المنزل سيكون هو الطاغي - شئنا أم أبينا- لأنه العامل المشترك بين الألوان في الأثاث والملابس وقطع الأواني المستخدمة في الطبخ وغرفة السفرة
*********

الاسود.
فكثرة التعرض له تزيد من شعورنا بالحزن وتعمق إحساسنا بذاتنا، وكلما تعمق إحساس الإنسان بذاته كلما هاجت الأحزان المكبوته في النفس.
وهذا اللون مطلق وغير موجود في الوان الطيف وضد اللون الابيض وينطلق من المواد المخدرة والسامة ويسمى بلون القوة ويعطي احساس بالقوة والثقة بالنفس ولكنه محبط للشهية فإذا اردت إنقاص وزنك فافرش طاولة طعامك بغطاء أسود.
********


نصائح مهمه لكل ربة بيت

اولا**
لا تتخلص من أثاثك القديم لتحل محله أثاث جديد من أجل التغيير فقط، لأنك ستضطر إلي تغييره في الموسم
القادم وبدلاً من ذلك عليك باستخدام عناصر بسيطة وغير باهظة التكاليف وسوف تعطيك نفس النتيجة بل وأفضل
مثل استخدام بعض الإكسسوارات، أو الوسادات، أو مجرد أطارات جديدة للصور.
وإذا أردت تغييرها في أي وقت فلك مطلق الحرية ولكن لا تتخلص منها وعليك الاحتفاظ بها لأنك ستحتاجين إليها في تزيين منزلك مرة أخرى.


ثانيا
غرف المعيشة أو الصالات العائلية هي من أكثر الغرف التي نمضى فيها أوقاتنا اليومية فلابد من مراعاة الراحة و العملية عند تأثيثها

وذلك بأختيار الدهان المناسب واللون الهادئ من اهم الاساسيات للحصول على غرفة معيشه هادئه ومريحة

و البساطة في المفروشات لا تعنى مستوى أناقة أقل من المطلوب فهنا صوفا بسيطة مع مقعد واحد
كون جلسة أنيقة و بسيطة بجوار المدفأة و التليفزيون
تواجد الزرع كعنصر جمالي بأحد الأركان و طاولة جانبية أعلاها أباجورة للتحكم فى مستوى الأضاءة

ثالثا..
الاحساس بالتغير والتجديد بمعنى ان ننقل طاوله من مكان الى اخر منسجم او تغير اتجاه الغرفه بما يتناسب مع
حجم الغرفه المراد تغيرها ..تنجيد كنبه واحد من غير تنجديد كل الاثاث اذا كان في حاله جيده والغرض فقط
تغير لون الاثاث..ابراز اشياء في المكان جميله لم تكن واضحه مثل نقل فازا او تحفه لتبرز اكثر
كل ذلك يساعد على الاحساس بالتغير والتجديد...او تعليق لوحه جميله .

رابعا..
لا تغالى في الديكور.
فكلما كان بسيطاً كلما كان راقياً وملفتاً للنظر. ..لا تعتمد على ان ما هو غالي في سعره بانه جديد في السوق
ومواكب للموضه ...اختر ما يناسب ميزانيتك وفي نفس الوقت جديد وسيضفي على منزلك جمال وراحه نفسيه.

خامسا
لا تضع الإكسسورات علي الأرفف أو علي الموائد أو أية عناصر مرتفعة علي هذه الأسطح، لأنها ستبدو وكأنك تضع الجنود التي تستعد لخوض المعركة.
عليك أن توازن بين الأحجام والارتفاع، والمفتاح في نجاح الشكل الإجمالي لما تستخدمه من إكسسورات هو التنويع في ارتفاع الأشياء المستخدمة في الديكور والاستعانة بالأعداد الفردية. كما أن وضع النباتات والزرع يتغلب علي مشكلة الارتفاعات غير المتناسقة، والاستعانة بالكتب بالحل السليم لتزيين الأرفف المرتفعة.

سادسا
اختيار الاضاءه المناسبه لكل حجره وذلك لأبراز معالمها
سابعا اختيار الالوان المناسبه لكل حجره


"

"

تمنياتي للجميع بإختيارات رائعة ومناسبة

شاهد من هنا عالم المرأة : الألوآن في الديكور وتأثيرها على

إقرأي أيضا: مشاكل وحلول مع الستائر و النوافذ ...