يرتبط إختيار الخزائن بالمساحة المتوفرة أولا وبالتالي بالناحية العملية وبالذوق الشخصي والطراز المفضل لأصحاب المنزل. ولأن صناع الأثاث والموبليات يحرصون على تقديم كل ما هو جديد وعصري ، اختارت لنا مهندسة الديكور والفنانة التشكيلية ادريانا الحاج مجموعة خزانات ذات أبواب جرارة وهي الأحدث والأكثر إنتشارا حاليا حيث تكون الدرف مثبتة من أسفل ومن أعلى على سكك حديدية تسمح بجرها عموديا عند فتحها.
وتتميز هذه الأبواب بتوفير المساحة إذ لسنا بحاجة لمساحة أمامها، كما باستطاعتنا تلبيس درفها بالمرايا ورسم نقشات عليها.

- في الصورة الاولى، نشاهد خزانة ذات ديكور بسيط بأبواب جرارة من الخشب البني الداكن والخشب الابيض.


- في الصورة الثانية، خزانة من الخشب الابيض اللميع، ورسم عليها بعض النقوش الفنية، وتم تنسيق الوان الخزانة مع أثاث الغرفة.


- في الصورة الثالثة، خزانة باللون الفستقي، وهو لون دارج ومستحب بين أصحاب المنازل، ولسنا بحاجة الى الرسومات على ابوابها، فاللون الفستقي منحها الحيوية والتميز. وبإمكاننا وضع هذه الخزانة في غرفة النوم او في المطبخ.


- في الصورة الرابعة، خزانة ذات خشب لامع، وهذه النوعية أكثر تكلفة من الخشب العادي، لكن، يمكننا الاستعاضة عنها بخشب الميلامين. وختيرت الخزامنة باللونين الابيض والاسود، ، اللذان يعتبران ملكا الالوان في الأثاث، وتم تلبيس الخزانة في الوسط بألواح زجاج أسود عاكسة.


- في الصورة الخامسة، خزانة عصرية بيضاء تبدو وكأنها لوحة ثبتت خلف السرير، وقطعت عدة أجزاء لإضفاء حركة فنية عليها، وتمويه مساحة الخزانة الكبيرة.


- الخزانة السادسة تمنح جو من الاناقة والفخامة، وتختص بغرف النساء، وتم تلبيس الدرف بالمرايا ذات اطار ذهبي كما اطار اللوحات الفنية.


- الخزانة السابعة تختص بغرف المراهقين الشباب، وصممت بطريقة مجزءة على شكل المربعات، واختيرت من لون الخشب الفاتح والبني الداكن.


- اول ما نلاحظه في هذه الخزانة الثامنة هو لمعانها، حيث ُلبست بالمرايا، ونسقت مع الجو العام للغرفة.


- الخزانة التاسعة تمنح جوا من الفخامة على غرفة النوم، وهي متعددة الالوان المتشابهة ومريحة للنظر، وصممت بطريقة فنية على أشكال هندسية من المربع والمستطيل.


- الخزانة العاشرة يطغى اللون الأحمر على ديكورها، وأطرت درفها باللون الابيض، وبدت كأنها نوافد مغلقة.


- اما الخزائن المتبقية فتم تلبيس بعضها بالمرايا ونسقت مع الجو العام لغرف النوم.



إقرأي أيضا: لغرفة معيشة أكثر راحة وهدوءاً

إضفط على الصورة لعرضها بشكل أكبر