ماذا تقول عادات الرجل السيئة عن شخصيته؟

يمارس بعض الرجال سلوكيات وعادات تبدو غير محببة لديك، وتتسبب في استثارة غضبك، كأن يصدر صوتاً وهو يقوم بمضغ الطعام، أو أن يمارس عادة قضم الأظافر، وغيرها من السلوكيات المزعجة، ولقد قام الخبير المتخصص في دراسة السلوكيات"باتريك ونيس" بتحليل عدة عاداتٍ سيئةٍ مشتركة بين معظم الرجال، وعلاقتها بشخصية الرجل الذي يمارسها، هيا تعرفي معنا على أبرز هذه العادات السيئة للرجل وعلاقتها بشخصيته كما أوردتها بوابة الجمال للمرأة العربية.

• إذا كان دائم الاتصال بوالدته لاستشارتها فى اتفه الامور :
إن الرجل الذي يتصل بوالدته دائماً من أجل اتخاذ أي قرار، فهو لم يستطع تكوين شخصية مستقلة لنفسه أو تكوين هوية ذاتية، وستمثل تلك العادة السيئة مشكلة كبرى إذا كنتِ تنوين الارتباط بهذا الرجل إلي الأبد، فلن يكون موجوداً من أجلك عندما تكونين في أشد الحاجة إليه، ولن يعتبرك نظام دعم لحياته؛ لأن لديه النظام الذي يعتمد عليه دائماً وهو والدته، فهو من نوعية الأشخاص الذين لا يفعلون أي شيء بدون موافقة والدته.

• إذا كان يقوم بالتهام الطعام بشكل مزعج:
كشف خبراء السلوكيات أن الرجل الذي يتناول الطعام بصوتٍ مزعجٍ، يحاول عن طريق اللاوعي أن يلفت انتباه المرأة، فهو بدون قصد يقوم بعمل سلوك يجذب له الانتباه بشكلٍ سلبيٍ سواءً كان يريد أن يتم توٌبيخه أو إذا أراد لفت الانتباه إليه.

• إذا كان لا يفتح الأبواب لكِ:
يٌفسر هذا السلوك بأن الرجل الذي لا يفتح الأبواب للمرأة بأنه رجل لا يجيد التفكير، أو قد يعني أيضاً أنه ليس شخصاً رومانسياً، ولكنه لا يدل على أنه مماطل، المرأة دائماً تحب أن تشعر بأنها مميزة، لذلك عندما يكون الرجل غير شهم، فهو لا يفكر في كيفية جعل المرأة تشعر بالتميز أو الإثارة.

• إذا كان يحب اللعب في أنفه:
هذا سلوك مقزز.. بكل وضوح هذا يدل على عدم اهتمامه بنظافته الصحية وسوء تربيته منذ الصغر أو عدم معرفته بالذوقيات العامة، فالرجل الذي يلعب في أنفه أمام الجميع لا يفكر في كيفية تأثير ما يفعله علي المحيطين به، وقد يعني أيضاً أنه شخص أناني ولا يفكر بك.

• إذا كان يقضم أظافره:
يدُل هذا السلوك على شعوره بالعصبية، عدم الأمان، الضغط الشديد وعدم قدرته علي التعبير عن نفسه؛ فهو شخصٌ غير هادئ أو مرتاح، وهذا السلوك لا يمثل مشكلة تتعلق بالنظافة الصحية، بل إن هذا السلوك يعتبر مشكلة نفسية، عقلية وعاطفية.

• إذا كان من الأشخاص الذين يسبون ويلعنون الغير:
مثل هؤلاء الرجال لا يفهمون مدى قوة الكلمات، فلغتهم يمكنها أن تكون مهينة ومؤذية للآخرين، ولكن عليك التفرقة بين الأشخاص الذين يسبون دائماً وبين الذين يفعلون ذلك في سياق معين؛ فمثلا إذا كان هناك مجموعة من الشباب تُسب أثناء مشاهدة مباراة كرة قدم، فمن يبالي؟، وإذا كانوا يسبون بعضهم البعض فلا توجد مشكلة كبيرة؛ فالرجال في مثل تلك المواقف لا يشعرون بالإهانة بسهولة، فهم يفكرون أن طريقة استخدامهم للغتهم تعكس مدي رجولتهم وتعزز الفروق بين الجنسين.

• إذا كان يحب طحن الثلج بأسنانه:
هناك رجالٌ كثيرون يحبون فعل ذلك عند شرب أي مشروب يحتوي على مكعباتٍ من الثلج، وهذا السلوك يدل على العنف الذكوري لديه.


أخبرينا هل يمارس زوجك أياً من هذه العادات السيئة، وماذا تقول عاداته عن شخصيته؟!




المقالات ذات صله