- عدم تذوق الطعام أثناء الطهي


إقرأي أيضا: عصير البطيخ بأوراق النعناع المنعشة




إقرأي أيضا: مشروبات سحريه .. لنوم هادئ




إقرأي أيضا: المكرونة بالسجق




إقرأي أيضا: لفائف السجق

- لابد من أن يكون تذوق الطعام أمرا تلقائيا و لكن، هناك الكثير من السيدات اللاتي لا يتذوقن الطعام أثناء الطهي وهذا يؤثر سلبا على النتيجة النهائية لأنه أحيانا يصعب التحكم في المقادير بعد الانتهاء من الطهي. فغالبا ما تكون هناك زيادة أو نقصان في ملح الطعام أو البهارات. كما أنه هناك بعض الأطعمة التي لا يمكن معالجتها إذا ما تم ضبط المقادير ونسبة الملح والبهارات. فمن الممكن أن تكوني قد وضعتِ ملحا بدلا من السكر أو العكس وإذا لم يتم تذوق الطعام ستكون غالبا النتيجة غير مرضية بالمرة وصعبة المعالجة.



2- عدم اتباع التعليمات والمقاديرعند الطهي









- معظم النساء يحرص على مشاهدة برامج الطهي بصفة مستمرة ولكن لا يتبعن التعليمات بدقة أو بمعنى آخر يتبعن البعض ويهملن البعض الآخر بل إنهن يضعن نسبا تقديرية حتى عند طهي أصناف جديدة لأول مرة.



- لهذا، ننصحك باتباع الإرشادات والمقادير بدقة كي تحصلي على أفضل النتائج، لأنه لا يمكنك أبدا ضبط المقادير وإعداد الوصفة بشكل دقيق إذا لم تتبعي الإرشادات بدقة.



3- عدم التحكم في معدل درجة الحرارة أثناء الطهي







- هناك خطأ شائع منتشر في عالم المطبخ؛ حيث يعتبر البعض أنه لا يوجد فرق بين انخفاض أو ارتفاع درجة الحرارة عند الطهي. ولكن عامل الحرارة مؤثر جدا عند إعداد الطعام حيث إنه إذا زادت درجة الحرارة لا ينضج الطعام جيدا خاصة عند إعداد اللحوم والسوائل أيضا؛ حيث يكون من غير المفضل أن تصل إلى حالة الغليان وإذا حدث ذلك يمكن أن تنفصل المقاديرعن بعضها وتكون النتيجة سيئة. كما أنه هناك بعض السيدات اللاتي لا يعلمن كيفية التحكم في درجة حرارة الفرن الخاص بهن. لهذا، احرصي دائما عند اعداد الوجبات على التحكم في درجة الحرارة ومعرفة امكانيات الفرن الخاص بك للحصول على نتائج أفضل.



4- وضع كميات كبيرة من الطعام في مقلاة واحدة







- يقع معظم السيدات في هذا الخطأ وتكون النتيجة هوعدم اكتمال نضج الطعام وفقدانه لمعظم فوائده وهذا يشكل ضررا كبيرا على الصحة. حيث إن ازدحام الطعام في المقلاة يمنع البخار من المرور وبالتالي لا يكتمل النضج، لذا؛ عليك ترك مساحة في المقلاة خاصة عند طهي اللحوم لأنها تحتاج كمية من البخار حتى تنضج.



5- عدم التأكد من جودة الخضروات عند شرائها







- لابد من التأكد من جودة الخضروات ومن أنها طازجة قبل شرائها حتى لا تفقد فوائدها عند الطهي خاصة عند شراء الفاصوليا الخضراء، البازلاء والبروكلي. تستطيعين معرفة ذلك من خلال ملمسها ولونها؛ حيث تجدين اللون الأخضر واضحا بها وليس باهتا وملمسها غير ذابل وجاف وليس طريا.



6- قطع اللحم عكس اتجاه نسيجه







- تقع معظم السيدات في هذا الخطأ حيث تقوم بقطع اللحم عكس النسيج ويؤدي ذلك إلى عدة نتائج غير مرجوة. أولا، صعوبة في قطع اللحم واتخاذ وقت طويل.



- ثانيا، صعوبة في مضغ اللحم وألم في الأسنان. ثالثا،مشاكل في الهضم نتيجة لعدم المضغ الجيد. لهذا؛ احرصي عند قطع اللحم أن يكون في اتجاه نسيجه وليس عكسه.