ليس من المستحيل أن تبدي جميلة بدون ماكياج. وفي الوقت ذاته لا نستطيع الإنكار بأنّ قلم أحمر الشفاه وحمرة الخدود لا تفارق حقائبنا، ولكن من الجميل أن تكوني قادرة على الخروج بدون طبقات من المستحضرات التجميلية، بالإضافة إلى أنّ وضع الماكياج وإزالته باستمرار قد يتعب بشرتكِ فمن الجميل أن تريحيها من حين لآخر... إليك بعض النصائح التي قد تساعدكِ للحصول على بشرة جميلة بدون ماكياج.


إقرأي أيضا: عطر جديد يساعد على خسارة الوزن




إقرأي أيضا: كيف تبدين أكثر شباباً وأصغر عمراً؟

- حافظي على نظافة وجهكِ


إقرأي أيضا: طريقة طبيعية للتفتيح والتخلص من البقع

نظافة الوجه هو أهم سر لنجمات هوليوود. آشلي غرين تقول بأنها تغسل وجهها ثلاث مرات يومياً على الأقل، وفينسا هادجنز تحتفظ بمناديل منظفة بالقرب من سريرها لأنها غالباً ما تشعر بالتعب ولا تستطيع غسل وجهها.


إقرأي أيضا: طريقة سريعة لتنظيف بشرتك بترفٍ

كيم كارداشيان صرحت أنها تشعر بالذنب في كل مرة تنام فيها بدون أن تزيل الماكياج عن وجهها. فأكبر جريمة ترتكبينها في حق بشرتكِ نومكِ بالماكياج فتأكدي من إزالته وغسل وجهكِ مرتين يومياً.



- خذي كفايتكِ من النوم

ثماني ساعات من النوم المتواصل كفيلة بإزالة أي هالات سوداء حول عينيكِ.



- حمرة خدود طبيعية

مرطب محفوظ في البرّاد أو كمادة باردة تساعدكِ في التخلص من الهالات السوداء والانتفاخ حول العين، وإذا أردتِ إنعاش بشرتكِ بعد الاستيقاظ من النوم أو خلال اليوم اغسليها ببساطة بالماء البارد.



- اعتني ببشرتكِ

العناية بالبشرة تبدأ بكلمتين التقشير والترطيب.

تقشير البشرة مرة أو مرتين أسبوعياً يساعدها لتتنفس، ولا تضعي المرطب إلا بعد غسل وجهكِ وإلا ستحصلين على مسام منسدة ورؤوس سوداء وبالتأكيد لا تردين ذلك.



- الماء ثم الماء ثم الماء

شرب الماء مهم لصحتكِ قبل جمالكِ ثماني كؤوس من الماء يومياً كفيلة بتنظيف جسمكِ من السموم وإعادة الانتعاش لبشرتكِ.



- واقي الشمس

واقي الشمس من الضروريات للحفاظ على سلامة بشرتكِ من أشعة الشمس الضارة . لا تنسي يديكِ ورقبتكِ؛ لأنها تتقدم بالعمر أسرع فمن الضروري حمايتها بالكريم الواقي.



- سرحي شعركِ

شعركِ الجميل والمسرح يساعدكِ لتبدين جميلة بدون ماكياج

استبدلي ماكياجكِ اليومي بأمور طبيعية بسيطة تظهر جمالكِ الطبيعي, مثلاً استعيني بمجعد الرموش ستبدو رموشكِ بشكل أطول وأغمق بدون استخدام المسكارا, واستخدمي مرطب الشفاه بدلاً من أحمر الشفاه لن يحمي شفتيكِ فقط بل سيجعلها تبدو بشكل أجمل أيضاً. بالإضافة إلى أنّ ممارسة الرياضة البسيطة مثل: المشي، والركض، والسباحة تنشط دورتكِ الدموية وتعيد النضارة إلى بشرتكِ.



بعد اتباع هذه النصائح الروتينية ستتساءلين لماذا كنتِ تستخدمين الماكياج في السابق.