لكي تشعرين بالبهجة والحيوية في ديكورات مطبخك، عليك عمل بعض الأشياء التي من شأنها أن تعمل على توسعة مطبخك وإعطاءك شعورًا بالراحة عند النظر إليه.


إقرأي أيضا: متطلبات وأسس تصميم المطابخ العصرية




إقرأي أيضا: نصائح منزلية هامه لتخفيض فاتورة الكهرباء

إذا كان اختيارك للألوان مناسبًا فإن هذا سيعمل على إضافة حيوية وبهجة للمطبخ بينما في حالة عدم تناغم الألوان يكون هناك نفور في شكل ديكورات المطبخ.


إقرأي أيضا: حول منزله الي تحفة فنية نادرة..للتعبير عن حبه




إقرأي أيضا: احدث غرف نوم اطفال 2013

يمكنك استخدام الألوان الفاتحة والخافتة التي تضفي إحساسًا بالاتساع للمكان كما أنه تبعث بالراحة النفسية ومن هذه الألوان الأبيض والأصفر والأرجواني الفاتح والأزرق الفاتح والأخضر.



هذه بعض النصائح التي يجب عليك إتباعها لتعلمك كيفية اختيار الألوان للمطابخ الصغيرة:

* الاستعانة بالكتالوجات الخاصة بتصميمات المطابخ لتسهيل مهمة اختيار ألوان المطابخ الصغيرة، وكذلك المواقع المتواجدة على الانترنت المهتمة بهذا المجال.

* ملاحظة ألوان الحوائط واللوحات المعلقة داخل المطاعم عند الذهاب لتناول وجبة سريعة، مع ملاحظة لون مفارش طاولة الطعام والأرضيات، فتلك الملاحظات ستسهم في إيجاد أفكار متعددة لديكورات المطابخ.

* التعرف على الألوان الملائمة للمطابخ الصغيرة؛ وتحديد الملائم على المطبخ.

* مراعاة تكامل منظومة ألوان المطبخ، من ألوان الخزائن ورخامة الحوض ومنطقة العمل وستائر النافذة، بل وكل معدات وأدوات المطبخ، فلابد من اختيار ألوان متناسقة ومتناغمة.

* الاختيار بين السيراميك وورق الحائط، وقد يبدو الأمر غريبًا عند استعمال ورق الحائط في المطابخ، إلا أنه يوجد منه الآن ألوان مختلفة ونقوش متعددة، ومن المواد المقاومة للماء والرطوبة مما يعطيك مجال أكبر للاختيار.

* ولو وقع اختيارك على السيراميك (للجدران والأرضيات)، فهو متوفر أيضًا في عدة ألوان ونقوش، حاولي دائمًا الاختيار ما بين لونين أو ثلاثة ألوان (يشمل الخزائن) ولا تزيدي عن ذلك فهذا ما ينصح به خبراء الديكور.

* يمكنك إضافة لوحة جدارية جميلة من الموزاييك إما فوق الموقد أو عند الحوض، فهي ستضفى على المكان جوًا من البهجة.

ويمكن أن تكون اللوحة على شكل رسومات أو مجرد نقوش، على أن تتناسب مع لون بقية الحائط والخزائن والمنطقة المحيطة فأن المطابخ الصغيرة العملية بجانب كفاءتها يجب أن تكون متناسقة ومريحة للأعصاب.



* ألوان أثاث المطابخ الصغيرة *

هناك العديد من الألوان التي تناسب مطبخك الصغير فحاولي استخدامها بالشكل المناسب.

* اختيار ألوان الخلاطات والمغاسل المتواجدة داخل المطبخ بألوان متألقة ومتجددة، حيث أصبحت متوفرة الآن متوفرة بألوان نحاسية جذابة مع مراعاة تناسق ألوانها مع ألوان ديكورات بقية أرجاء المطبخ.

* إحرصى على اقتناء خزائن مطابخ صغيرة غير متكلفة في ديكوراتها حتى لا تشعرك بضيق المكان.

* الاهتمام بتناسق ألوان مكونات المطبخ ووضع غطاء ملون لأنبوبة البوتاجاز (الموقد) وغطاء خاص بغسالة الملابس، ومصباح إضاءة ملون، بل حتى لون الأطباق والكؤوس من العناصر الأساسية والمؤثرة في ألوان المطابخ الصغيرة.

* كوني شجاعة عند اختيارك لألوان المطبخ الصغيرة فأنت فقط من سيستعمله مع عائلتك فاجعليه رحب بذوقك الرفيع في اختيار ألوانه من الألف للياء.