هناك بعض قطع الثياب التي تحافظ على مكانتها في عالم الموضة على الدوام ولا تصبح أبداً موضة قديمة.


إقرأي أيضا: خمس ألوان جديدة لطلاء الأظافر في عيد الحب




إقرأي أيضا: ملابسك الداخلية أيضًا تستحق العناية

وتُعد هذه الملابس المسماة بالكلاسيكية والتي لا تتأثر بأحدث صيحات الموضة قطعاً أساسية لا غنى عنها في خزانة ثياب أية امرأة؛ حيث يمكن للمرأة أن ترتديها على مدار العام وفي المناسبات الطارئة التي تأتي على نحو مفاجىء ودون أن تكون المرأة مستعدة لها.


إقرأي أيضا: أزياء شتويه لكل الصبايا




إقرأي أيضا: أناقه الشتاء

1- الفستان الأسود القصير

وبالنسبة للملابس التي تغطي الجسم بأكمله، يقول خبير الموضة أندرياس روزه من مدينة فرانكفورت الألمانية إن الفستان الأسود القصير، الذي صممته أيقونة الموضة العالمية كوكو شانيل عام 1926، يُعد قطعة لا غنى في خزانة ثياب المرأة، ويقول روزه :"إنه يمنح المرأة مظهراً أنيقاً ولائقاً في كل المناسبات؛ حيث يمكن ارتداؤه في العمل أو عند التسوق أو خلال إحدى حفلات العمل".



كيف تختارينه؟

وينصح خبير الموضة الألماني باختيار موديل يتسم بالبساطة، كي يتسنى للمرأة تنويع طلته من خلال الإكسسوارات والماكياج. وتلتقط سونيا غراو، خبيرة الموضة من مدينة أولم الألمانية طرف الحديث وتنصح باختيار موديل يخلو من الترتر والكرانيش، وتؤكد على أهمية الانتباه إلى شكل قصّة فتحة الرقبة، بقولها :"فتحة الرقبة المستديرة قد تجعل الجزء العلوي من الجسم يبدو عريضاً، أما فتحة الرقبة على شكل حرف V فتمنح الجسم امتداداً بصرياً".



2- القميص الأبيض الناصع

وبالنسبة للنصف العلوي من الجسم، ينبغي ألا تخلو خزانة ثياب أية امرأة من بلوزة بيضاء وتي شيرتات بسيطة قصيرة الأكمام وأخرى ذات أكمام طويلة وبلوفر وبليزر، وتقول كاثرين بيرلينغ الصحفية المتخصصة في الموضة بمدينة ميونيخ الألمانية، إنه من الصعب اعتبار قصّة معينة هي الأنسب للبلوزة البيضاء.



كيف تختارينه؟

وأوضحت بيرلينغ :"البلوزة البيضاء المثالية ترتبط بطابع وستايل كل امرأة؛ فالنساء اللائي يفضلن ارتداء سروايل ملتصقة بالجسم تناسبهن البلوزات الأكبر من المقاس، أما النساء اللائي يفضلن ارتداء تنورات تتخذ شكل حرف A فتناسبهن البلوزات ذات الوسط. وبالنسبة للنساء اللائي يرغبن في أن يبدو الجزء العلوي من جسمهن أقل حجماً تُعد البلوزة البيضاء ذات الفيونكة هي الأنسب لهن".



ألوان هادئة وقصات كلاسيكية

وأشار خبير الموضة الألماني روزه إلى أن التيشيرتات قصيرة الأكمام وذات الأكمام الطويلة التي تتسم بالألوان الهادئة والقصات الكلاسيكية ( فتحة رقبة مستديرة أو على شكل حرف V) تتيح للمرأة تنسيقها بسهولة مع أي تنورة أو سروال.



3- جاكيت الكشمير الخفيف

وتنصح خبيرة الموضة الألمانية بيرلينغ باختيار جاكيت خفيف من الكشمير، موضحة ميزة هذا الموديل بقولها :"هذا الجاكيت مناسب لكل الفصول؛ حيث يمكن ارتداؤه في الشتاء وفي الصيف".



ويؤكد روزه على خطأ الاعتقاد الشائع عن البليزر بأن مناسب للمظهر الأنيق في العمل فقط؛ حيث يمكن منحه طلة كاجوال أيضاً من خلال بعض الحيل وتنسيقه مع نوعيات معينة من الملابس، مثل تشمير الأكمام وارتداؤه مع سروال الشينو ذي الطابع الكاجوال.



4- التنورة الضيقة Pencil Skirt

وفيما يتعلق بملابس النصف السفلي من الجسم، يؤكد خبراء الموضة على ضرورة أن تحتوي خزانة ثياب المرأة على التنورة الملتصقة بالجسم والمعروفة باسم "تنورة القلم الرصاص"، وكذلك على نوعين من السروال، أحدهما قماشي، والآخر جينز.



كيف تختارينها؟

وعن مواصفات تنورة القلم الرصاص تقول بيرلينغ :"من الأفضل أن يصل طولها إلى الركبة وأن تكون سوداء أو ذات لون أزرق داكن، فهذه المواصفات تناسب كل امرأة وتلائم كل المناسبات دائماً". ويلتقط روزه طرف الحديث مشيراً إلى إمكانية أن اختيار موديلات ذات ألوان زاهية، لاسيما الأحمر أو درجات اللون التوتي، على أن يتم تنسيقها مع بلوزة بيضاء أو مع توينز.



5- السروال القماشي الأسود والجينز

وتؤكد غراو على ضرورة أن تقتني المرأة سروالاً قماشياً ذا لون أسود، وآخر جينز يُفضل أن يكون خفيفاً وذا قصّة مستقيمة (Straight Cut).



كيف تختارينه؟

كما تنصح غراو بأن تكون الجيوب الخلفية للجينز متناسبة مع أبعاد الجسم، وتقول :"ينبغي أن تنتهي الجيوب عند موضع التقاء الأرداف بالفخذ".



6- الشال الحريري

وأشار خبيرة الموضة الألماني روزه إلى ضرورة أن تحتوي خزانة ثياب المرأة على بعض الإكسسوارات الأساسية التي تتيح لها الحصول على إطلالات متنوعة على نحو سريع، مثل الشال الحريري أحادي اللون أو الشال الذي يزدان بنقشة من الزهور والورود أو بنقشة ذات طابع بحري.



وعن مميزات الشال الحريري يقول روزه :"يتسم هذا الشال بتنوع الاستخدامات، حيث يمكن استخدامه بشكل كلاسيكي بلفه حول العنق، أو بشكل غير تقليدي، كربطة شعر أو كبديل للحزام، ليضفي بذلك لمسة تفرد وتميز على المظهر".



7- الحزام الجلدي

كما ينصح روزه المرأة باقتناء حزام جلدي، على أن يكون ذا لون بني أو أسود؛ نظراً لإمكانية استخدامه بشكل متعدد. أما النساء اللائي لديهن قدر من الجرأة فينصحهن روزه باقتناء موديلات ذهبية أو فضية اللون ليعكسن جرأتهن وثقتهن بأنفسهن.



8- الحقيبة الكبيرة والكلاتش

وأضاف خبير الموضة الألماني أن خزانة ثياب المرأة يجب أن تحتوي على نوعين أساسيين من الحقائب، ألا وهما حقيبة اليد الأنيقة (Clutch) للمناسبات الفخمة، وحقيبة عادية كبيرة مناسبة لنشاطات الحياة اليومية وجولات التسوق أيضاً.



وينصح روزه باقتناء الحقائب الجلدية الفخمة وتفضيل الموديلات ذات التصاميم والألوان الكلاسيكية التي تصلح لكل المناسبات والأوقات، بدلاً من الموديلات التي تقتصر على موسم معين.