هاتف جديد يحارب الجراثيم

إحدى الشركات تعلن عن شاشات هواتف مضادة للجراثيم، دون أن تخبرنا بالسر وراء ذلك.

شركة Corning المشهورة بصناعتها شاشات الهواتف الذكية القوية والمتينة، تستعد للانتقال بصناعتها إلى مرحلة جديدة.
فبعد أن ظهرت الكثير من الأبحاث التي تفيد بأن شاشات الهواتف الجوالة تتراكم عليها أعداد من الجراثيم تفوق أعداد أمثالها على المراحيض، قامت الشركة بابتكار زجاج ضد الجراثيم، تتراكم عليه أقل عدد منها، أيضاً قامت الشركة بابتكار زجاج لشاشات الهوات الجوالة لا يتأثر بالأضواء المحيطة ولا يعكسها على الشاشة.
الشركة لم تفصح عن السر الذي استخدمته في هذه الشاشات، التي لم تطرحها في الأسواق بعد.

قامت شركة "كورنينج" بإنتاج نوع جديد من الزجاج معالج بطريقة خاصة بحيث لا يعكس الضوء ويقتل الجراثيم، واستخدم في تصنيعه زجاج Gorilla المستخدم في حماية شاشات معظم الهواتف الذكية الحديثة من الخدش.

وذكر موقع "آردرويد" إن "الزجاج الجديد يتيح للمستخدم النظر إلى الشاشة واستخدام هاتفه تحت ضوء الشمس المباشر بشكل بالغ الوضوح دون أن ينعكس الضوء".

وهذه الشاشة مقاومة للضوء الخارجي بالإضافة إلى أنها لا تجتذب الجراثيم، حيث تقوم الشاشة بقتل الجراثيم بشكل تلقائي.

ويشار إلى أن شركة "كورنينغ" الأمريكية، قامت عام 1960 بإنتاج الزجاج الأمامي للسيارة، وهذا ما لم يحقق نجاحاً. في السبعينات أصبحت كورنينج منتج لعدسات النظارات الشمسية وأسلاك التلفزيون، وبعد أن وسعوا انتشارهم في سوق الشاشات، بدؤوا في صنع زجاج المنصة المسطحة لشاشات الكريستال السائل التي تستخدم في الحواسيب المحمولة و التلفزيونات ذات الشاشات المسطحة و PDA ، ومكّن برنامج إيغل 2000، شركة كورنينج من صنع شاشات أكثر إضاءة وأكبر وأقل ثخانة وذات وضوحية عالية للحواسيب ووسائل الترفيه المنزلية.


بحث مفصل



المقالات ذات صله