هاتف ذكي يدهش الجميع

كشفت شركة "موتورولا" المصنعة للهواتف الذكية والتابعة لشركة "جوجل" عن هاتف ذكي يمكن للمستخدم أن يصممه حسب احتياجه واستخدامه ويطلق عليه " موتو اكس".

سيتمكن المستخدم من تحديد لون الجهاز أي للغطاء الخلفي و السوار المحيط الجانبي، وسيتمكن أيضاً أن يضع نقشاً عليه كما هو الحال مع جهاز الآيبود.

و يتميز الهاتف بمجموعة من الخصائص، منها شاشة بحجم 12 سنتمترا تقريبا، كاميرا خلفية بجقة 10 ميجابكسل و أخرى أمامية بدقة 2 ميجابكسل ، 2 جيجابايت من الذاكرة العشوائية، 16 إلى 32 جيجا بايت من السعة الداخلية بالإضافة الى 50 جيجا بايت من التخزين السحابي على جوجل درايف، بطارية 2,200 مللي أمبير.

يوفر موتو اكس بعض من التقنيات الجديدة مثل البحث من دون لمس الهاتف، و ذلك عن طريق مستشعرات في مايكروفون الهاتف التي تسمح للمستخدم البحث عن طريق الصوت. أيضاً يوفر الهاتف تقنية "كلير بيكسل" التي تساعد على الحصول على صور عالية الجودة بدرجة نقاء عالية.

و لأن الجهاز سيتم تجميعه وتصميمه وهندسته في الولايات المتحدة، سيتمكن المستخدمين من أمريكا الحصول على جهازهم بعد أيام قليلة من طلبه وفق التخصيص الذي يرغبونه.

ستبدأ الاسعار من 199 دولار لإصدار 16 جيجا بايت، و 249 جولار لإصجار 32 جيجا بايت. و سيصبح متوافرا في الولايات المتحدة وكندا وأميركا اللاتينية بين نهاية أغسطس/آب وبداية سبتمبر/أيلول.


بحث مفصل



المقالات ذات صله