معجزات سيدنا سليمان






 معجزات سيدنا سليمان
معجزات سيدنا سليمان




كلنا نعلم من هو سيدنا سليمان عليه السلام وهو ابن سيدنا داوود عليه السلام من ذرية ياهوذا ابن يعقوب ابن اسحاق ابن ابراهيم عليهم جميعا السلام.
وسيدنا سليمان نبي متميز عن باقي أنبياء الله بالملك الذي وهبه الله إياه وهو ملك لم يعطى لأحد من قبلة ولا أتيح لاحد من بعده وسوف نوجز لكم هنا معجزات النبي سليمان لمعرفة فضل الله على عباده المقربين .
الأول :- لقد علم الله لداوود وولده سليمان منطق الطير أي لغة الطير والحيوانات و الجبال يقول الله تعالى"وَوَرِثَ سُلَيْمَانُ دَاوُودَ وَقَالَ يَا أَيُّهَا النَّاسُ عُلِّمْنَا مَنطِقَ الطَّيْرِ وَأُوتِينَا مِن كُلِّ شَيْءٍ إِنَّ هَذَا لَهُوَ الْفَضْلُ الْمُبِينُ".
الثانى:-تسخير كافة أنواع الجن وبمختلف وظائفهم "والشياطين كل بناء وغواص.وآخرين مقرنين بالأصفاد"
وقال تعالى "قال عفريت من الجن أنا آتيك به قبل أن تقوم من مقامك وإني عليه لقوي أمين" ، "وَمِنَ الْجِنِّ مَنْ يَعْمَلُ بَيْنَ يَدَيْهِ"
الثالث:-تسخير الله الريح لسليمان
قال تعالى:"فسخرنا له الريح تجري بأمره رخاءًحيث أصاب"
وقال تعالى :"ولسليمان الريح غدوها شهر ورواحها شهر "
الرابع:-سخر الله لسيدنا سليمان النحاس ويقول الله تعالى في ذلك "وأسلنا له عين القطر"و القطر هو النحاس يتحكم فيه ويشكله كيف يشاء .
الخامس:-الخيل "الصافنات" وهو ذلك الخيل الذي يقف على ثلاثة أرجل ويضع الحافر الرابع فقط على الارض وتسمى "الصافنات الجياد"
"إذ عرض عليه بالعشى الصافنات الجياد*فقال إني أحببت حب الخير عن ذكر ربي حتى توارت بالحجاب ردوها علي فطفق مسحاً بالسوق والأعناق"
الخامس:-الحكمة في القضاء والعدل
وداوود وسليمان إذ يحكمان في الحرث إذ نفشت فيه غنم القوم وكنا لحكمهم شاهدين .ففهمناها سليمان وكلاً ءاتيناحكماً وعلماً"
السادس :-وهبه الله القوة الجسدية ووهبه الزواج من الف إمرأة.
وأقسم سيدنا سليمان يوماً أن يطوف على سبعين إمرأة فتأتي كل واحدة بفارس يجاهد في سبيل الله ولكنه لم يقل إن شاء الله فلم تحمل إلا إمرأة واحدة وجاءت بشق رجل وقال رسول الله صلى الله عليه وسلم "وإن قال إن شاء الله لجاهدوا في سبيل الله أجمعين"
ويقول الله تعالى:"ولقد فتنا سليمان وألقينا على كرسيه جسدا ثم أناب"
وتوفى الله سيدنا سليمان ولم يعلم الجن بموته حتى اكلت دابة الأرض منسأته وان كانوا يعلمون الغيب لكانوا علموا بوفاته ولم يستمروا فى العمل المهين لفترة طويله من الزمن فسبحان علام الغيوب

تحياتي : عازفة الأحزان
المصدر: مواقع و منتديات

اللَّهُمَّ إني أسألك علمًا نافعًا ورزقًا طيبا وعملاً متقبلا