كيفية العناية بالبشرة في الشتاء

كيفية العناية بالبشرة في الشتاء
مع بدء العدّ التنازلي لاستقبال الأجواء الباردة بفصل الشتاء، يعاني العديد من جفاف البشرة وتشققها، حيث أن جميع أنواع البشرة تكون عُرضة للجفاف في هذا الفصل، لذا لا بدّ من التنويه إلى كيفية العناية بالبشرة في الشتاء والطرق السليمة لتفادي أي مشكلة قد تواجه البشرة بسبب البرودة.

وفيما يلي نستعرض لكِ سيدتي أهم خطوات كيفية العناية بالبشرة في الشتاء للتخلص من الجفاف والتشققات المختلفة للحفاظ على جمالك وإطلالتكِ المميّزة:

- استخدام الخلطات والزيوت الطبيعية: إن استخدام الخلطات والزيوت الطبيعة التي تُعنى بالبشرة خاصة في فصل الشتاء، من أفضل الحلول التي تجنّبكِ مشاكل البشرة الشائعة في هذا الفصل، والتي تساعد على حماية وترطيب البشرة دون تأثيرات جانبية.

- شرب الماء بوفرة: يعتقد البعض أن شرب الماء بشكل كبير يجب أن يكون في فصل الصيف فقط بس فقدان كميات كبييرة من السوائل خلال هذا الفصل، إلا أن الماء حاجة ضرورية للجسم ويجب شربه بوفرة خلال فصل الشتاء أيضاً لحماية البشرة والجسم من الجفاف لقلّة السوائل، وللحفاظ على صحة ونضارة البشرة ولمعانها.

- الكريمات المرطبة: لا بدّ لكِ سيدتي من تستخدمي الكريمات المربطة لبشرتك؛ لأن بشرتك خلال الشتاء تكون أكثر حساسية وعُرضة للجفاف مما يزيد احتياجها للترطيب المستمر.

- ترطيب الشفاه: ترطيب الشفاه أيضاً أمر هام ويعتبر من ضمن مراحل ترطيب البشرة ككلّ، لذا احرصي على استخدام بلسم الشفاه بانتظام وابتعدي عن استخدام المرطبات الثقيلة التي تتسبب بانسداد مسام الشفاه.

- الكريم الواقي من الشمس: يعتقد الكثير منّا بأن استخدام الكريم الواقي من الشمس لا يكون إلا خلال فصل الصيف، إلا أن الحقيقة تقول بأن استخدام الكريم الواقي يجب أن يكون خلال جميع فصول السنة خصوصاً الشتاء لأن الأشعة الصادرة من الشمس تكون أكثر ضرراً على البشرة، لذا إياكِ سيدتي بأن تهملي استخدامه.

- العناية بالجسم: ينبغي أيضاً عدم إهمال ترطيب بشرة الجسم، مع تقشيرها مرة واحدة أسبوعياً للتمتع ببشرة صحية ونضرة على الدوام.

- أمصال الترطيب: جربي استعمال الأمصال المرطبة للبشرة كجزء من روتين العناية اليومي، كبديل للكريمات المرطبة العادية، حيث تعمل على الترطيب العميق للبشرة خلال فصل الشتاء بشكل أكثر فعالية من الكريمات المرطبة العادية لأن البشرة تحتاج للمزيد من الترطيب والعناية مع التعرض للمناخ البارد.

باتباعكِ سيدتي الخطوات السابق، فأنتِ لست بحاجة للسؤال عن كيفية العناية بالبشرة في الشتاء، من الآن استمتعي ببشرة صحية ونضرة لا تعاني أيّاً من مشاكل الجفاف والتقشف بسبب الطقس البارد.




المقالات ذات صله