كيف تعرفي نوعية شعرك

كيف تعرفي نوعية شعرك ؟

تشغل العديد من الفتيات والسيدات فكرة نوع شعرها، وتهتم بذلك الأمر وتحتار فى اختيارالغسول ( الشامبو) المناسب لها وكريمات التصفيف الجيدة، وكذلك لتتعرف على تسريحةالشعر الملائمة لطبيعة شعرها،

لهذا أخبرتنا خبيرات التجميل بأنّ هناك ثلاث أنواع للشعر هى الشعر الدهنى والعادى والجاف.

أولا إلشعرالدهنى:

تفرز فروة الشعر الدهنى كمية زائدة من الدهون نتيجة لزيادةنشاط الغدد الدهنية بها، ومن أهم مشاكل الشعر الدهنى أنه يتعرض بسرعة للاتساخبالأتربة والغبار، وغالبا ما يصاحب الشعر الدهنى مشكلة قشرة الشعر، مما يجعله فىحاجة إلى عناية مستمرة.

الاهتمام بالشعر الدهنى: يغسل الشعر مرتين على الأقل فى الأسبوع، ويفضل استخدام شامبو يحتوى على الليمون ليخلصه من الدهون الزائدة، كمايفضل شطف الشعر بعد غسله بعصر الليمون أو الخل المضاف للماء، فذلك يساعد على اختفاءالدهون

ملاحظة:

يجب عدم تناول بعض المأكولات التى تحتوى على بهارات وتوابل وشيكولاتة والمشروبات الساخنة.

ثانيا الشعرالعادى:

هو الذى يحاط بطبقة معتدلة من الدهون ولا يحتاج لطرق عنايةخاصة وللاهتمام به: يكتفى غسل الشعر العادى مرة واحدة أسبوعيا باستخدام شامبو مغذٍللشعر.

ملاحظة :

يجب الحذر من كثرة استعمال الصابون أواستخدام مواد كيميائية ضارة أو تعرضه للسخونة مثل المكواة أو الاستشوار الكثير.

الشعر الجاف :

يبدو الشعر الجاف غير لامعاوقليل الحيوية، وذلك يعرضه للجفاف وللتقصف الذى يظهر بالأطراف والشعر الجاف قد يكونضعيف بسبب قلة نشاط الغدد الدهنية الموجودة بفروه الرأس.

والمشاكل التى تسببالجفاف كثرة تعرض الشعر للكيماويات من خلال عمل صباغات الشعر والتى تعرضه للخشونةبشكل متكرر مثل عمل الاستشوار أو تعرضه لأشعة الشمس لفترات طويلة.

الاهتمام به:
عمل حمام زيت أسبوعيا ويكون بزيت الزيتون أو بزيت الذرة أو زيت الخروع، لأنه من أكثر الزيوت فائدة للشعر ويستخدمالزيت بعمل تدليك لفروه الرأس لتنشيط الدورة الدموية بها وتنشيط الدهون، ثم يلف الشعر بمنشفة دافئة ثم يشطف الشعر بالماء .

ملاحظة :
ينصح بكثرة تمشيط الشعر، لأن هذا الاحتكاك يساعد على تنشيط الغددالدهنية ويجب تناول الأطعمة الدهنية ويجب الاهتمام بالناحية الغذائية


بحث مفصل



المقالات ذات صله