5 نصائح للحصول على بشرة صحية

لم يكن لديك الوقت للعناية ببشرتك؟ لا يزال بإمكانك تدليل نفسك باختيار نمط حياة صحي يمكن أن يساعد في تأخير عملية الشيخوخة الطبيعية ومنع مشاكل الجلد المختلفة. تبدأ مع هذه النصائح الخمسة.

1. حماية نفسك من الشمس

واحد من أهم الطرق للعناية البشرة الخاص بك هو لحمايتها من أشعة الشمس. عمر من التعرض لأشعة الشمس يمكن أن يسبب التجاعيد، بقع العمر ومشاكل الجلد الأخرى - فضلا عن زيادة خطر الإصابة بسرطان الجلد.

للحماية من الشمس بطريقة أكثر فاعليه:

استخدام واقية من الشمس. استخدام واقية من الشمس واسع الطيف مع عامل حماية من الشمس 15. على الأقل تطبيق واقية من الشمس بسخاء، وتطبيق كل ساعتين - أو أكثر في كثير من الأحيان إذا كنت السباحة أو التعرق.
البحث عن الظل. تجنب أشعة الشمس 10:00 حتي 14:00، عندما أشعة الشمس هي أقوى.
ارتداء ملابس واقية. تغطية جلدك مع المنسوجة بإحكام قمصان طويلة الأكمام والسراويل الطويلة والقبعات عريضة الحواف. أيضا ضع في الاعتبار الإضافات غسيل الملابس، والتي تعطي الملابس طبقة إضافية من الحماية فوق البنفسجية لعدد معين من الغسل، أو ملابس خاصة الشمس واقية - الذي صمم خصيصا لمنع الأشعة فوق البنفسجية.

2. لا اشرب

التدخين يجعل بشرتك تبدو أكبر سنا ويساهم في التجاعيد. التدخين يضيق الأوعية الدموية الصغيرة في الطبقات الخارجية من الجلد، مما يقلل من تدفق الدم. هذا يستنزف الجلد من الأوكسجين والمواد المغذية التي تعتبر مهمة لصحة الجلد.

التدخين أيضا الأضرار الكولاجين والإيلاستين - الألياف التي تعطي البشرة القوة والمرونة. وبالإضافة إلى ذلك، وتعبيرات الوجه المتكررة التي تقوم بها عندما التدخين - مثل تسلك شفتيك عند استنشاق والتحديق عينيك لمنع دخول الدخان - يمكن أن تسهم في التجاعيد.

إذا كنت تدخن، فإن أفضل طريقة لحماية بشرتك هو الإقلاع عن التدخين. إسأل طبيبك للحصول على نصائح أو علاجات لمساعدتك على التوقف عن التدخين.


3. علاج بشرتك بلطف

التطهير اليومي والحلاقة يمكن أن تؤثر سلبا على بشرتك. أن يبقيه لطيف:

الحد من وقت الاستحمام. الاستحمام بالماء الساخن وطويلة أو الحمامات إزالة الزيوت من الجلد. لحد الخاص حمام أو دش الوقت، واستخدام الحارة - وليس الساخن - المياه.
تجنب الصابون القوي. الصابون القوي والمنظفات يمكن تجريد النفط من جلدك. بدلا من ذلك، اختيار المنظفات معتدل.
حلاقة بعناية. لحماية وتليين الجلد، وتطبيق كريم الحلاقة، وغسول أو هلام الحلاقة قبل. لأقرب حلاقة، استخدام، أسلاك شائكة حادة نظيفة. يحلق في اتجاه نمو الشعر وليس ضده.
اتركها حتى تجف. بعد الغسيل أو الاستحمام، ويربت بلطف أو لطخة بشرتك جافة بمنشفة بحيث تبقى بعض الرطوبة على الجلد.
ترطيب الجلد الجاف. إذا كانت بشرتك جافة، استخدام مرطب الذي يناسب نوع بشرتك. للاستخدام اليومي، والنظر مرطب يحتوي على SPF.

4. اتباع نظام غذائي صحي

اتباع نظام غذائي صحي يمكن أن تساعدك على الشكل والمظهر افضل ما لديكم. أكل الكثير من الفواكه والخضروات والحبوب الكاملة والبروتينات الخالية من الدهن. العلاقة بين النظام الغذائي وحب الشباب ليست واضحة - ولكن بعض الأبحاث تشير إلى أن اتباع نظام غذائي غني بفيتامين C وانخفاض في الدهون غير الصحية ومعالجتها أو الكربوهيدرات المكررة قد تشجع على بشرة شابة.

5. سيطري على إجهادك

الإجهاد غير المنضبط يمكن أن يجعل جلدك أكثر حساسية وتسبب هروب حب الشباب ومشاكل الجلد الأخرى. لتشجيع صحة الجلد - وحالة صحية للعقل - اتخاذ الخطوات اللازمة لإدارة الإجهاد. وضع حدود معقولة، تقليص الخاص تأليف لائحة وجعل الوقت أن تفعل الأشياء التي تستمتع بها. قد تكون النتائج أكثر مأساوية مما كنت تتوقع.




المقالات ذات صله