طبقا لدراسة حديثة من HP تبين أن معظم تطبيقات الجوال تضع أمانك وخصوصيتك في خطر. في الدراسة، وإتش بي تكشف أن 97٪ من التطبيقات تتضمن نوعا من قضية الخصوصية. وجدت HP أيضا أن 86٪ من التطبيقات تفتقر إلى التدابير الأمنية الأساسية، و 75٪ تفشل لتشفير البيانات بشكل صحيح حتى!

إقرأي أيضا: تحليل لأداء بلاكبيري في 2013



إقرأي أيضا: سعودي بمنح طليقته 5500 دولار مكافأة نهاية خدمة

ليس هناك من ينكر أن الحلول النقالة للشركات ومفهوم BYOD جلبت الراحة وزيادة الإنتاجية للموظف داخل المؤسسة. ومع ذلك، فإنه يشكل مجموعة من المخاطر والتحديات الأمنية من حيث تأمين شبكات الشركات والبيانات. نقل البيانات عبر الأجهزة المختلفة وشبكة يتزايد بسرعة المخاطر الأمنية على شبكة الشركة ويفتح بيانات الشركات أو شخصية حساسة للالتسريبات والهجمات.

إقرأي أيضا: تخلصي من رائحة القمامه في 5 ثواني



إقرأي أيضا: 6 نصائح سريعة لحماية خصوصية هاتفك المحمول

ويعرض البيانات المتنقلة تحديا فريدا من نوعه لفرق أمن تكنولوجيا المعلومات داخل المؤسسات. لذلك، وكيفية التغلب على التحديات الأمنية تلك المرتبطة الأجهزة النقالة والبيانات؟ دعونا نلقي نظرة على بعض أفضل الممارسات الأمنية المتنقلة ضروري

1. حاويات على مستوى الأجهزة

مع تزايد شعبية بسرعة من مفهوم BYOD، فإن هذا الحل مساعدة الشركات على فصل العمل والاستخدام الشخصي للهواتف النقالة. وسوف يساعد مديري تكنولوجيا المعلومات الأمنية للحد من المستخدمين الوصول إلى التطبيقات والبيانات للشركات للخروج من المباني شبكة مؤسسة. وتنطبق هذه السيطرة سياسة الطريقة الوحيدة للما في الحاوية، بدلا من الجهاز المحمول بأكمله.

2. الرفع من إدارة التطبيقات

أفضل الممارسات أخرى لضمان أمن البيانات هي لتأمين معلومات الشركة بشكل غير مباشر من خلال إدارة التطبيقات. وسيمكن مدراء الأمن لإدخال قائمة من التطبيقات المتقدمة للشركات وفحص تطبيقات الطرف الثالث إنتاجية الأعمال التي يتم استخدامها من قبل الموظفين لأداء مهمتهم.

3. بيانات تشفير المخزنة في الأجهزة النقالة

معظم التطبيقات في الوقت يقوم بتخزين البيانات محليا. قد تفشل جهاز يستخدم لفحص رسائل البريد الإلكتروني دون المستندات المحفوظة أو قرص استخدامها للوصول إلى سطح المكتب البعيد لتخزين البيانات من دون أي حماية قوية. للحد من هذه التشفير الصحيح للبيانات المخزنة أمر لا بد منه. يمكنك اتخاذ الخطوات مثل:

تمكين تشفير جهاز كامل وتشفير الوسائط القابلة للإزالة من قبل أجهزة السيارات تكوين
الاستفادة من عبر الهواء رصد تكوين الجهاز من أجل التأكد من الامتثال المستمر مع جميع السياسات تشفير البيانات المخزنة.
تتم كتابة معظم التطبيقات في لغات مثل HTML5، جافا أو الهدف C، والتي هي سهلة الفهم وخرق القانون من قبل قراصنة. لذلك، لتجنب الاختراقات الأمنية، فمن المهم النظر في تشفير رمز التطبيق.

4. تأمين البيانات عبر الشبكة

مع إحضار مفهوم الأجهزة الخاصة بك، ومراقبة استخدام الأجهزة المحمولة داخل وخارج المنظمة أصبحت حاسمة من أجل ضمان وصول البيانات بشكل آمن. أيضا، هناك احتمالات بأن الموظف قد يفقد الجهاز المحمول.

للتغلب على هذه القضايا الحساسة، من المهم لتنفيذ بيانات المسح عن بعد للأجهزة النقالة. فإنه منع كافة الاستخدامات المستقبلية للبيانات الأعمال والحسابات المخزنة داخل جهاز محمول. ومع ذلك، فمن المهم التأكد من أنه لا يؤثر على البيانات الشخصية عبر جهاز الهاتف النقال.

5. تنفيذ مركز البيانات الخاص لتخزين البيانات ومصادقة الجهاز

بدلا من وجود البيانات في منصة الجمهور، فمن الأفضل حتى الآن لإعداد ونقل كافة البيانات في مركز البيانات الخاص أو في منصة سحابة حيث أنه من المستحيل الحصول على البيانات دون المصادقة. أيضا، يمكنك تنفيذ مصادقة الجهاز من أجل التأكد من هوية فريدة من الجهاز الفعلي محاولة الوصول إلى البيانات.

6. توزيع وإدارة التطبيقات

وتوزع معظم التطبيقات عبر جوجل مخزن مخزن اللعب أو ط الإيقاعات. وبدلا من ذلك وجود مركز توزيع بنفسك يساعد فعلا في الحصول على التطبيقات الخاصة بك أبعد من ذلك.

وبصرف النظر عن كل ذلك، ينبغي للمرء أيضا استخدام مكافحة الفيروسات أو برامج مكافحة البرامج الضارة أو تطبيقات من أجل حماية نظام تشغيل الهواتف المحمولة ونظام الملفات إفسادها. أيضا، رصد نشاط جهاز الهاتف النقال والتدقيق القيام يمكن أن تساعدك على تأمين البيانات على الذهاب.

ليس هناك من ينكر أن أنظمة تشغيل الهواتف المحمولة قد تحسنت من حيث إعلام المستخدمين حول أذونات التطبيق يطلب، ولكن لا يزال من المهم لتنفيذ هذه قليلة الهاتف المحمول لحماية البيانات أفضل الممارسات من أجل النفوذ من الحلول النقالة للشركات والاتجاهات BYOD.