تتفاجأ العديد من النساء بنفاد مصروف البيت قبل انتهاء الشهر، وتقع في المواقف المحرجة.. إليكي 10 نصائح تجنبك الوقوع في هذه المواقف، وتجعلك توفرين من مصروف البيت أيضا.

إقرأي أيضا: العلاج بالضوء في علاج المزاج



إقرأي أيضا: 8 علامات أن خطيبك نذل

الخطوة الأساسية كل شهر:



إقرأي أيضا: تلبسى إيه عند مقابلة العريس لأول مرة فى جواز الصالونات؟

قومي بحفظ ما لا يقل عن 10% من المبلغ الكلي مهما كان صغيرا، فسوف تشعرين أنه بلا فائدة ولكن سوف تسعدين بالنتيجة كثيرا، إذا واجهتك إحدى المشاكل الطارئة، أو الاحتياجات التي نسيتي الادخار لها.

إقرأي أيضا: 8 علامات تدل على أنك في علاقة عاطفية ناجحة


حددي مصاريفك السنوية وقسميها على شهور السنة :


بالطبع لديكي العديد من المصاريف السنوية، مثل السفر لقضاء إجازة الصيف، الاشتراك في نقابة معينة أو خدمة معينة، تجديد رخصة السيارة، مصاريف المدارس وغيرها. يمكنك تقسيم تلك المصاريف على شهور السنة، فتحفظي مبلغا منها كل شهر، حتى لا تتراكم عليكِ. يمكنك أيضا عمل الاشتراك في "جمعية" مع الأصدقاء، لتوفير النقود في موعدها.

استغني عن الحديث في هاتف المنزل:

مع توافر الباقات المختلفة والموفرة للهاتف المحمول ووسائل التواصل عن طريق الإنترنت وغير المكلفة إطلاقا، يمكنك توفير الحديث في الهاتف المنزلي واستبداله بأي من تلك الوسائل.

تابعي عروض الشراء :


قبل الذهاب للتسوق كونى متأكدة من إطلاعك على الاعلانات والعروض، التي تقدمها المتاجر المختلفة، خاصة القريبة من منزلك أسبوعيا. كذلك هناك توقيتات محددة لعروض بعض المنتجات، مثل تخفيضات الملابس أو الأجهزة الكهربائية. كما أن هناك أعيادا محددة تزداد بها العروض مثل عيد الأم، فاقتنصي الفرصة.

اشتري بكميات كبيرة:


بالتأكيد الشراء بالكميات التي تكفيكي طوال الشهر سيجعلك تشترين بعض الأشياء بسعر الجملة، وذلك أوفر كثيرا عن الشراء بالقطعة.

اكتبي قائمة بما تودين شراءه:


كتابة قائمة المشتريات قبل الذهاب للتسوق واتخاذ القرار بعدم وضع أي شيء في السلة مهما كانت مغرية، يجعلك تتجنبين إغراء بعض المنتجات في المتاجر.

لا تأخذي مبلغا يزيد عن احتياجك أثناء التسوق:


لا تأخذى مبلغا أكبر من الاحتياجات التي قمتي بكتابتها، كذلك لا تأخذي بطاقات الائتمان معك، حتى لا تصرفي أكثر من احتياجاتك.

ضعي خطة للخروج والطعام في الخارج:


قومي بتقليل عدد المرات التي تشربين فيها مشروبك المفضل في أحد المقاهي، لأنها مكلفة عن مثيلاتها إذا تناولتيها في منزلك. كذلك حددي عدد المرات التي ستذهبي للطعام في المطاعم الكبيرة.


افعليها بنفسك :


يمكنك تعلم فعل الأشياء بنفسك، فبدلا من دفع النقود لمن يقوم بتنظيف منزلك أو إصلاح شيئا تالفا، تعلمي عمل ذلك بنفسك، وبدلا من شراء المرطبات وأدوات التجميل الخاصة بك، قومي بصناعة ما يمكن صناعته في المنزل بنفسك باستخدام الوصفات الطبيعية. ذلك أكثر أمانا وتوفيرا أيضا.

غيري عادة من عاداتك:


التغييرات الصغيرة يمكن أن تحدث فرقا كبيرا في مصروف بيتك. قومي بتغيير شيئا واحدا كنتِ تفعليه بانتظام، مثل إلغاء عضوية الصالة الرياضية الخاصة بك، والمشي إلى العمل بدلا من ذلك، أو استعارة الكتب من على الإنترنت، أو من أقرب مكتبة أو تبادل الكتب مع الأصدقاء بدلا من شرائها.