السؤال: أنا امرأة تبلغ من العمر 40 عاما. أنا حقا أحب زوجي وأنا مكرسة تماما له، ولكن في الآونة الأخيرة أشعر بإنجذاب إلى الرجال الأصغر سنا. لماذا أشعر بذلك، بالرغم من أني حقا أحب زوجي؟ - مجهول

إقرأي أيضا: 5 مشاكل مهبليه يجب أن تعرفيها



إقرأي أيضا: (ملابس النوم ) متى ترتدينها؟ ومتى تتحررين منها؟


الإجابة:
نحن لا يمكننا أن نصنف الناس بأنها جيدة أو سيئة، جذابة أو غير جذابة. ولكن بالنظر إلى هذه المشكله، يمكننا أن نفهم أن الإنجذاب إلى الآخرين أمر لا مفر منه. كل الناس المنخرطين في العلاقات بسبب مراقبة الناس يشعرون بجاذبية إليهم. ما يختلف هو استجابة الشخصية لذلك الشعور.
تستند ذاكرتنا بخصوص الوقوع في الحب مع أزواجنا على آثار الجذب المادي. الإستمرارفي جذب أزواجنا هو ما يضمن أننا قد لا نشعر بإنجذاب جسديا أو عاطفيا إلى شخص آخر.

كوننا جزءا من المجتمع الشرقي، ونحن نعتقد في صبايا كافية أن من واجبنا الحفاظ على حرمة مؤسسة الزواج ومنع أي نوع من التهديد به. هذه المشاعر تعمل على تخريب السعادة الزوجية. ومع ذلك، بفهمنا لهذه الظاهرة، علينا كشريكين أن نعمل على إستمرار التجاذب بيننا و الحفاظ على مقومات الزواج القوي لتستمر علاقة الزواج دون منغصات.
أيضا، على المستوى الفردي، من فضلك ضعي حدودا لنفسك. فمن الطبيعي أن نشعر بالإنجذاب للأشخاص, إلا أنه لا ينبغي أن نستجيب لتلك المشاعرأو أن نستمر بها.