4 عناصر طبيعية توفر الغذاء المثالي لشعر

4 عناصر طبيعية توفر الغذاء المثالي لشعر صحّي ومتألق

يتبع الكثير منّا نظاماً استثنائياً للعناية بالشعر وصحته، وفي سبيل ذلك ينفق الناس حول العالم ملايين الدولارات للحصول على شعر صحي و متألق. إلا أن معظمهم يلجأ لاستخدام المنتجات التي تحتوي على مواد كيميائية تضر بالشعر على المدى الطويل، وبالتالي فإن كنتِ ترغبين في الحصول على روتين مثالي للعناية بجمالك، فلا بد من استخدام المنتجات الطبيعية لنتائج أفضل وحماية أكثر.

أصبحت المكونات الطبيعية والعضوية للعناية بالجمال والاهتمام بالشعر والبشرة واسعة الانتشار أكثر من أي وقت مضى، ولتحقيق الفائدة القصوى من روتين العناية بالبشرة والشعر، جرّبي استخدام الشامبو والبلسم بالمكوّنات الطبيعية التالية:

حليب جوز الهند: تساعد الفيتامينات والأحماض الدهنية التي يحتويها حليب جوز الهند على تغذية فروة رأسك وتعزيز صحّة الشعر. ونظراً لغناه بالمواد المرطبة، يسهم حليب جوز الهند في منحك شعراً كثيفاً ومتألقاً وناعماً وأكثر مرونة، عبر اختراق ألياف الشعر ما يسهم في الحفاظ على رطوبتها بشكل أفضل.

زيت الأرغان: يتميز زيت الأرغان بمزاياه الاستثنائية التي تمنح الشعر تغذية مثالية، فهو غني بالأحماض الدهنية، كما يحتوي على نسبة عالية من البوليفينول، لمنحك شعراً حريرياً أملس وحمايته من التقصّف. ونظراً لاحتوائه على العديد من المكوّنات المرطبة والمضادة للأكسدة، يُعدّ زيت الأرغان مثالياً لحماية الشعر من الأضرار التي تسبّبها العوامل الخارجية كالحرارة والرطوبة.

المورينغا: يُعدّ المورينغا أكثر النباتات غنى بالمكونات الغذائية على وجه الأرض، يُستخرج هذا الزيت المميز من بذور شجرة المورينغا ويحتوي على أكثر من 90 عنصراً مغذياً و 46 مضاداً للأكسدة.

ماء الميسلر: يمتلك هذا الماء العديد من الفوائد الخاصة للعناية بالجمال، تجذب المذيلات الشوائب والزيوت والزهم بلطف من شعرك، بحيث يُغسل بسهولة دون تجريده من الزيوت الطبيعية.
تروّج العديد من علامات الشامبو لمنتجاتها، كمنتجات تحتوي على المكونات المغذية لشعرك وفروة رأسك، من خلال التلميح باستخدام خلاصات الأعشاب ذات الفعالية الفائقة أو خلاصات الزيوت الغنية بالعناصر المغذية للشعر.

ولمزيد من التأكد، ابحثي عن ختم المصادقة على الجهة الخارجية من العبوة، ومن الأمثلة على ذلك، مجموعة الشامبو والبلسم من هيربل إسنسز Bio:renew، التي صُنعت باستخدام نباتات حقيقية تمت مصادقتها علمياً من الحدائق الملكية النباتية Kew في لندن.

وتتميز منتجات هيربل إسنسز بعطورها المستوحاة من الطبيعة ومزيجها المميز، كما أنها خالية من المواد الكيميائية المضرّة بالشعر مثل الملونات والبارابين والبارافين والسليكون ومناسبة لكل أنواع الشعر.

ويمكنك الاستمتاع بتجربة هيربل إسنسز التي تحظى بمصادقة الحدائق الملكية النباتية Kew، ذات الإرث الشهير الذي يعود إلى 260 عاماً من الخبرة والأبحاث، كعلامة تستخدم المواد الطبيعية في منتجاتها.


بحث مفصل



المقالات ذات صله