المرأة السعودية أول من يتبنى أحدث الصيحات

السوق السعودي بدأ يعرف نهضةً تقودها سيدات المجتمع العربي خاصّة السعوديات اللواتي أظهرن شغفهن وموهبتهن المتميّزة والفريدة. من عالم صناعة الأزياء إلى المجوهرات أو الشنط، أثبتت المصمّمات السعوديات قدرتهن على فرض أذواقهن وكلماتهن في السوق ما جعلهن يخلقن صورة متميّزة وفريدة لا تشبه غيرها أبداً.

كان لنا فرصة التعرّف أكثر إلى لينا الخريجي، التي تقف وراء Charmaleena التي صنعت فرقاً في عالم المجوهرات السعودي. لينا وضعت شهادتها في صناعة المجوهرات في هذا المجال وطوّرت علامتها التي تعكس تربيتها ومجتمعها السعودي إلى العالمية.


لينا، كيف تؤثّر هويتك ومجتمعك على ما وصلت إليه اليوم؟
أنا هنا اليوم بسبب تربيتي وخلفيتي. لقد ترعرت في السعودية لكني تعرّفت إلى الكثير من الثقافات في المرحلة الأولى من عمري. دراساتي وسفراتي صنعت هوية Charmaleena وتصاميمها.


Charmaleena تجمع بين الشرق والغرب، حيث تهتمّ العلامة بالمحافظة على جذورنا فتأخذنا في رحلة سحرية من خلال كلّ مجموعة تقدّمها.


فيما يخصّ التعبير عن الأنوثة: هل من الضروري استعمال الألوان؟ وما هي الموادّ الأساسية التي تحرصين على أن تجديها في كلّ قطعة؟


اللون شيء أساسي. يجب اختيار المزيج الصحيح من الموادّ والأحجار لأن هذا يبرز تصميم كلّ قطعة ويجعل كل امرأة تشعر بأنوثتها.


المرأة العربية بطبيعتها تميل إلى جمع الماس والأحجار الكريمة. كيف تجعلين كلّ قطعة مختلفة ومتميّزة؟


أعتقد أن الأمر ليس في جمع الماس والأحجار الكريمة، بل في القصّة والمشاعر خلف كلّ قطعة ما يجعلها تعني كل امرأة.


الأمر يتعلّق أكثر بالتصميم الفريد من نوعه والنوعية والجودة والاحتفال بالنفس. نحن نقدّر المجوهرات كنساء ولكن لدينا عين قوية لما هو ساحر ومختلف وصادق تماماً مثل شخصية المرأة العربية.


هناك الكثير من أسماء المصمّمين السعوديين الناشئين: كيف تصفين هذه الفورة؟
هذا الأمر رائع فعلاً خاصّة أنه بات لدينا الكثير من المصمّمين والمبدعين الذي يلبّون كافّة الأذواق. نحن نسعى إلى مساعدة كل منا للآخر خاصّة أن السوق تهيمن عليه شركات تديرها عائلات.


من هي المرأة التي تختار تصاميم CHARMALEENA؟
مجوهرات CHARMALEENA هي من أجل المرأة العصرية التي تحبّ القطع المتميّزة من دون أن تنسى التركيز على الجودة وفخامة مجوهراتها.


مجوهرات CHARMALEENA يمكن أن ترتديها كلّ يوم وهي من أجل كل امرأة جميلة تؤمن بالسحر وشغوفة بكلّ ما تفعله، موهوبة وقوّية وتسعى إلى بناء أحلامها كذلك أنثوية وذات قلبٍ ذهبي وروح حرّة.


هل تجدين المرأة السعودية مستعدّة لتبنّي أي صيحة جديدة في عالم المجوهرات؟
المرأة السعودية كانت ولا تزال أوّل من يتبنّى أحدث الصيحات.


أين هي تصاميم CHARMALEENA من حركة تمكين المرأة في المجتمعات العربية؟
نحن نشجّع تمكين المرأة من خلال تصاميمنا.


كعلامة سعودية، هناك الكثير من القطع والتصاميم التي نقدّمها مستوحاة من إرثنا والشعر العربي والخطّ العربي. نحن نؤمن أن المجوهرات تخلق جسراً ثقافياً وفنّياً بين الشرق والغرب وهذا ما سيمكّن المرأة أكثر.


تتمثّل رؤية CHARMALEENA في احتضان الابتكار وترجمته إلى قطع راقية وجذابة من المجوهرات. الميزة الأهمّ تكمن في شيءٍ متميّز في سوق المجوهرات الوطني ما يمكن أن يعطي المرأة مرونةً أكثر ويمكّنها أكثر لتحصل على قطعة مجوهرات يمكن أن ترتديها كما تشاء.




المقالات ذات صله