تقييم الفيلم قبل عرضه على طفلك

3 أسباب تدفعك لمراجعة تقييم الفيلم قبل عرضه على طفلك

مشاهدة فيلم مع أطفالك في نهاية الأسبوع نشاط ممتع ومفيد، حيث يستفيد أطفالك من القيم التي يقدّمها الفيلم، بالإضافة إلى قضاء وقت عائلي ممتع، ولكن في نفس الوقت خلال مراحل الطفولة والمراهقة ينبغي وضع حدود لما يشاهده أطفالك، حتى لا يتعرّضوا لمشاهد عنيفة أو محتوى جنسي أو ألفاظ صادمة أو قيم لا تتناسب مع اتجاه أسرتك الأخلاقي. ولمّا كان من الصعب مشاهدة كل فيلم بالكامل قبل مشاهدته مع الأطفال، فنحن نوصي بمتابعة تقييمات الأفلام.

هناك الكثير من المواقع المخصصة بالسينما والدراما التي تقدم تقييمات للأفلام من حيث الفئة العمرية المسموح بها، ومستوى مشاهد العنف أو الجنس، ومستوى اللغة في الفيلم، كما تمنحكِ عرضاً سريعاً لأحداث الفيلم للتأكد من أنه يناسب القيم الأخلاقية التي تعتمدها أسرتك، وإليكِ 3 أسباب رئيسة تدفعك لمراجعة تقييم الفيلم قبل عرضه على طفلك..

1- حماية أطفالك من الأذى
هناك قائمة من الأفلام محتواها لا يناسب الأطفال، مثل العنف الشديد، المحتوى الجنسي، اللغة السيئة، الفكاهة الشريرة، وعدم احترام الآخرين دون عواقب. قراءة تقييم الفيلم قبل مشاهدته يساعدك على حماية طفلك من التعرض لمحتوى غير مناسب.

2- تعزيز القيم الجيدة
تقييمات الأفلام تساعدك في العثور على الأفلام التي تنبض بالحياة، والتي تحتوي على قيم تتماشى مع نظام قيم أسرتك، وتقدم للطفل نماذج جيدة، ودروساً أخلاقية بطريقة ممتعة، كل هذا دون أن تهدري الوقت أو الجهد.

3- تصبحين مستعدة للمناقشات الصعبة
بعد مشاهدة الفيلم يبدأ أطفالك بطرح الأسئلة حول أحداث الفيلم، بعض هذه الأسئلة يكون صعباً أو غير متوقع، لهذا فإن مراجعة تقييم الفيلم يعطيكِ لمحة عامة عن أحداث الفيلم، كما أن بعض التقييمات تحتوي على وصف تفصيلي للأحداث، ما يجعلكِ تتوقعين المناقشات التي قد تدور حول الفيلم، وبالتالي تكونين مستعدة لها، والتحضير أيضاً للقيم التي يمكن استخلاصها من الفيلم وتقديمها لأطفالك، مثل ارتكاب الأخطاء، الاعتذار، التسامح، والتعاطف.




المقالات ذات صله