طقس هادئ فى الإسكندرية واستمرار فتح الموانئ

شهدت الإسكندرية مساء اليوم، حالة من الاستقرار فى الطقس، حيث لم تشهد الإسكندرية أى تقلبات مفاجئة سواء فى الرياح أو سقوط أمطار، وذلك بالرغم من التحذيرات التى أطلقتها هيئة الارصاد الجوية، حيث شهدت المحافظة اليوم طقس معتدل نهارا و مائل الى البرودة ليلا، و تراوحت درجة الحرارة ما بين 24 للكبرى و 13 للصغرى

تواصل هيئة ميناء الإسكندرية فى فتح بوغازى الإسكندرية والدخيلة والعمل بشكل طبيعي فى كافة الأرصفة من اعمال شحن وتفريغ على كافة الأرصفة.

وكانت قد حذرت هيئة الأرصاد الجوية من سقوط أمطار غزيرة على السواحل الشمالية وموجه طقس غير مستقرة على معظم الانحاء ورياح شديدة.


ومن جانبه قال رضا الغندور المتحدث الرسم باسم ميناء الإسكندرية انتظام أعمال الشحن والتفريغ، وحركة الشاحنات والبضائع، وحركة السفن ولم تشكل سرعة الرياح أية تأثير على حركة السفن فى الميناء حتى الآن، حيث تقوم الإدارة المختصة بالميناء بمتابعة قياسات الرصدة الجو مائية بشكل منتظم للتأكد من أن سرعة الرياح وارتفاع الأمواج تسجل المعدلات التي تسمح بحركة النشأت والقاطرات والسفن بشكل آمن.

وكان اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، أكد أن المحافظة جاهزة لمواجهة الطقس السيئ، حيث إن محافظة الإسكندرية لها خصوصية خاصة، موضحا أن الرياح الشديدة التي ستشهدها المحافظة ستستمر لمدة 3 أيام حتى السبت المقبل، وتابع: أعلنا عبر الصفحة الرسمية لمحافظة الإسكندرية عبر فيسبوك التدابير الوقائية لمواجهة الطقس السيئ على رأسها عدم خروج المواطنين من منازلهم إلا للضرورة .

يأتى ذلك فيما حذر تقرير صادر من معهد بحوث الموارد المائية، بتوقعات سقوط أمطار غدا الخميس على مناطق متفرقة من محافظة الاسكندرية، بكثافة متفاوتة الشدة من غزيرة جداً، غزيرة، متوسطة، خفيفة قد تصل إلى أكثر من 60 مم فى اليوم، طبقاً لنتائج إستقراء الخرائط.

وطالب المعهد بضرورة إتخاذ كافة الإجراءات والتدابير الإحترازية اللازمة، واستمرار سقوط الأمطار على مدار الساعة بكثافات متوسطة إلى خفيفة تعطي مؤشرات لأمطار غزيرة وغزيرة جداً أحياناً.


بحث مفصل



المقالات ذات صله