بطلى هو أنت

"بطلى هو أنت" كتاب إنجليزى يجيب عن أسئلة الأطفال حول كورونا مجانًا
غلاف الكتاب

يجد الناشرون والمنظمات غير الربحية طرقًا لإيصال الكتب والمعلومات إلى الأطفال في المنزل حول العالم، ومن هنا تم إصدار كتاب بعنوان "بطلى هو أنت" من تألف هيلين باتوك يمكنك تحميله مجانا، ويدور الكتاب حول فتاة تسمى سارة،

تظل طول الليل فى السرير وتشعر بالخوف والعجز تفتقد رؤية الأصدقاء ولم تعد تذهب إلى المدرسة، وعندما تنطرفي نافذة منزلها، يظهر تنين ويطير معها فى جميع أنحاء العالم فى مهمة مشتركة تعليم الأطفال كيفية الحفاظ على أنفسهم وأسرهم فى مأمن من فيروس كورونا الوبائى.

ويقول التنين لمجموعة من الأطفال "فى بعض الأحيان يكون أهم شىء يمكننا القيام به كأصدقاء هو حماية بعضنا البعض حتى لو كان ذلك يعنى الابتعاد عن بعضنا البعض لفترة"، جاء لك بحسب ما ذكر موقع "نيويورك تايمز".

تم تطوير الكتاب الموجه للأطفال الذين تتراوح عمارهم بين 6 و11 عامًا، بالتعاون مع منظمات إنسانية متعددة، بما في ذلك منظمة الصحة العالمية ومنظمة الأمم المتحدة للطفولة ومنظمة إنقاذ الطفولة، لإنشاء قصة تستكشف أسئلة الأطفال ومخاوفهم بشأن الوباء.

كتاب "بطلى هو أنت" هو واحد من عدة كتب جديدة للأطفال عن فيروس كوروتا ينشره الناشرون بهدف منح الأطفال طرقا مناسبة لسنهم للتعرف على الوباء.

جدير بالذكر أنه شارك أكثر من 1700 طفل ووالد ومقدم رعاية ومعلم من جميع أنحاء العالم فى كيفية تعاملهم مع وباء COVID-19، وفقًا لمنظمة الصحة العالمية، ذلك للحصول على نظرة ثاقبة لما يمر به الأطفال في الوقت الحالى.


بحث مفصل



المقالات ذات صله