سيدتي .. إذا كان منزلك مكوناً من طابقين عليكِ الاهتمام بإنارة السلم حفاظاً على متطلبات السلامة كما أنه يعتبر قطعة ديكور هامة فى منزلك .

يؤكد مهندس الديكور عزت عودة على أهمية تزويد السلالم بالإنارة الطبيعية الكافية في كل الأوقات وعلى مدار ساعات النهار، حيث توضع النوافذ في الجدران الجانبية المحيطة بالسلم، أو يتم وضع فتحات إنارة في السقف الذي يغطي فراغ السلم بحيث تكون الإضاءة الممتلئة من السقف، والتي تتطلب أيضا العناية في اختيار ارتفاعها المناسب عن الأرضية مما يساعد في الحصول على إضاءة آمنة وجو حميم ، كما ذكرت جريدة "الوطن".

وأشار عودة إلى أن هناك العديد من الوسائل الديكورية الكلاسيكية لتزيين وتجميل الجدار المحيط بالسلم، وهي دائما ما تصب في كسر جمود صعود درجات السلم، ومن الوسائل الشائعة تعليق اللوحات الفنية، أو إيجاد فتحات في الجدار توضع فيها التحف الفنية، أو تعليق قطعة من السجاد الحائطي.

وعن كيفية استغلال الفراغات تحت درج السلم قال عودة "الفراغ تحت السلم يعتبر من المناطق المزعجة ديكوريا، إلا أنه من الممكن استغلاله بطريقة مفيدة، بحيث يمكن تخصيص ركن مطبخ تحضيري، أو عمل غرفة صغيرة تضم خزائن متعددة، أو وضع أريكة أو تحفة فنية


إقرأي أيضا: بالستائر .. بيتك شكل تاني