تسعة أشياء لا يستطيع الرجل فهمها في المرأة


تسعة أشياء لا يستطيع الرجل فهمها في المرأة

يدعي كثير من الرجال بأنهم يفهمون كل شيء عن المرأة، ولكن الحقائق والدراسات تشير الى أن نسبة خمسة وستين بالمائة من الرجال لا يفهمون الا القليل عن عالم المرأة وبالرغم من وجود أوجه تشابه بين الجنسين فان الاختلاف بينهما مازال كبيرا ليس الآن فقط، بل ومنذ الأزل.
في المقابل، تشير الدراسات الى أن المرأة تفهم الرجال أكثر وتستطيع أن تتعرف على عالمهم بسهولة نظرا للسطحية في تصرفاتهم.
وتطرق موقع يور تانغو البرازيلي على الانترنت الى هذا الموضوع ليؤكد بأن الرجل لايستطيع فهم أشياء كثيرة عن المرأة ولايجد تفسيرا لذلك. وأورد الموقع المشهور بنشره دراسات كثيرة عن المرأة والرجل، بأن الرجل لايستطيع تحديدا فهم تسعة أشياء رئيسية عن المرأة، فما هي هذه الاشياء؟
أولا، هن يقلن بأن جميع الرجال متشابهين ولكنهن يتزوجن بالرغم من ذلك:
غالبية النساء تقلن بأن جميع الرجال متشابهين من حيث خيانة المرأة وعدم احترامها ومحاولتهم السيطرة على تصرفاتها ولكنهن وبالرغم من معرفة ذلك تسعين وراء الزواج، هذا يعتبر غامضا بالنسبة للرجل. فكيف لا تثق المرأة بالرجل وتسعى في نفس الوقت الى الزواج منه وبناء علاقة حميمة معه؟

ثانيا، هن يطلبن النصيحة من نساء عازبات لم يجربن الزواج أو الارتباط بأي رجل على الاطلاق:
هذه حقيقة. فهناك الكثير من النساء المتزوجات اللواتي تسعين وراء أخذ النصيحة من صديقات لم تتزوجن أو ترتبطن برجل على الاطلاق. هناك أمثلة كثيرة على ذلك في المجتمع والرجل لايستطيع ولا بشكل من الأشكال فهم ذلك. انه أمر غامض بالنسبة له.

ثالثا، هن يستخدمن المكياج حتى وان كن جميلات ولسن بحاجة لأي مكياج:

قال الموقع ان الرجل يقف أحيانا حائرا وهو يفكر لماذا تستخدم المرأة الجميلة المكياج بالرغم من جمالها الطبيعي الأخاذ. لايستطيع الرجل أن يفهم مالذي يدفع المرأة الجميلة الى ذلك لأنه لايدرك بأن غالبية النساء غير راضيات عن أنفسهن مهما كن جميلات وتعتقدن بأن المكياج يغير الصورة التي ترين فيها أنفسهن أمام المرآة.

رابعا، كيف ترغب المرأة في الحمل والانجاب بالرغم من جميع الآلام والمعاناة المترتبة على ذلك؟
حمل المرأة وانجابها مازالا يعتبران لغزا بالنسبة للرجل. فهو يفكر كيف وبعد كل المعاناة المترتبة على الحمل والانجاب تعشق المرأة بأن تكون أما وتعتني بالمولود وكأن شيئا لم يحدث.
الرجل لايستطيع أن يدرك قوة غريزة الأمومة عند الأنثى ويأخذ الموضوع من الناحية العضوية والجسدية.
فسعادة المرأة في أن تصبح أما قادرة على التغلب على كل الآلام الجسدية. هذه حقيقة يقف الرجل حائرا أمامها.

خامسا، هن يكتبن بشكل أفضل من الرجال:
ثبت بأن خيال المرأة يعتبر أوسع من الرجل بالرغم من عدم اظهارها ذلك علنا ولكن الأمر يتضح عندما تعمد المرأة للكتابة. ان العواطف الجياشة للمرأة واهتمامها بالتفاصيل الدقيقة تعتبر موهبة تجعلها تعبر عن نفسها بشكل أفضل من الرجل الذي يهتم بالأمور العامة دون الاهتمام بالتفاصيل الدقيقة.
ولذلك فان هناك كاتبات تفوقن على الرجل في وصف المواقف، وبخاصة اذا كان الموضوع الذي تكتبن عنه له علاقة بالعواطف الانسانية.

سادسا، هن يطالبن بالمساواة بين الجنسين ولكنهن ترغبن في أن يتم معاملتهن بشكل مختلف وخاص:
من المعروف بأن المرأة تطالب بالمساواة بين الجنسين أو بين البشر بشكل عام، ولكن عندما يتعلق الأمر بالمعاملة فانهن ترغب في أن يتم معاملتهن بشكل خاص من حيث احترامهن واحترام أنوثتهن بشكل كبير.

سابعا، المرأة تبدو لطيفة أمام الآخرين ولكنها تتشاجر في المنزل مع زوجها:
لايستطيع الرجال فهم بأن المرأة تحب أن يعجب بها الجميع وهي لهذا السبب تبدو لطيفة مع الناس ولكنها تتشاجر في المنزل مع زوجها لأتفه الاسباب.

ثامنا، هن لاتدفعن أجرة التاكسي اذا كانت برفقة زوجها:
يتساءل الرجل دوماً لماذا لاتحب المرأة دفع ثمن أي شيء اذا كانت برفقة زوجها على الرغم من امتلاكها المال اللازم للدفع، وطالما أنها تطالب بالمساواة فلماذا لاتدفع، متناسيا بأن المرأة تريد أن تحس بحماية الرجل لها في كل شيء.

تاسعا، هن تردن دائما مديح الرجل لها:
هذه تعتبر ناحية أخرى لايفهمها الرجل. فلماذا تريد المرأة دائما مديح الرجل لها؟ الجواب هو أن المرأة تشعر بأنوثتها عندما تتلقى المديح من الرجل، وهذه حقيقة موجودة منذ الأزل.
المرأة تتزوج وتريد أن تسمع في كل الأوقات مديح الرجل والا فانها ستظن بأن الحب قد انتهى وهذا يعني بالنسبة لها انتهاء الجانب الأكثر عاطفية في الزواج وقد يعني أيضا خطرا على الزواج.

تحياتي : msaeed
المصدر: مواقع و منتديات