حملات نسائية على الفيس بوك تدعم تعدد الزوجات






حملات نسائية على الفيس بوك تدعم تعدد الزوجات
حملات نسائية على الفيس بوك تدعم "تعدد الزوجات


ظهرت في الآونة الأخيرة عدة مجموعات نسائية على الفيس بوك تطالب وتدعم وتؤيد "تعدد الزوجات" ، مؤكدات حق الأرامل والمطلقات والعوانس في ممارسة حياتهن ومؤكدات لحقهن الإجتماعي في الزواج والزواج مرة أخرى.

كما طالبت هذه المجموعات دعم ومناصرة التعدد من خلال إظهار ايجابيات التعدد وحكمه في الإسلام وحكم من يحرمه أو ينكره وبفتاوى العديد من العلماء المعروفين والموثوق بفتاواهم.

تنوعت وتضاربت ردود فعل وآراء الرجال والنساء حول هذا ، فمنهم من قال بأنها حملة ممتازة سترفع المعاناة عن المطلقات والأرامل ومنهم من رأى بإنها حملة غير مجدية وطلباتها مستحيلة ، وبأن المشكلة لا تقع في إيجاد الرجل ولكن المشكلة تقع في إيجاد الرجل القادر على حمل المسؤولية .

آخرون يرون أن هذه الحملات خطيرة وستكون سبب للمشاكل بين العديد من الأزواج الذي سيحول الى الطلاق الذي سيدمر العائلة وسيشرد الأطفال وبعضهم طالب بنشر التوعية الاجتماعية في وسائل الإعلام بأن الإسلام حلل التعدد لمصلحة المرأة والرجل على السواء، والإشارة إلى أن التعدد جزء من منظومة اجتماعية إسلامية، إذ حرّم النظر إلى المرأة الأجنبية، وحرّم الخلوة، وحرّم الزنا، وفي المقابل أباح تعدد الزوجات.

ويبقى الموضوع شائك بين القبول والرفض ويبقى الموضوع الأكثر نقاشاً في الجلسات النسائية و الشبابية أيضاً ، ولكن السؤال : هل سيكون لهذا الجدال نهاية وهل سيحسم الأمر ؟ شاركونا تجاربكم وآرائكم.

تحياتي : عازفة الأحزان
المصدر: مواقع و منتديات

اللَّهُمَّ اغفر لي وارحمني واجبرني واهدني وارزقني