ديكور الحمام يكمل أناقة المنزل أو يفسدها ، ولأن لكل حمام مساحته التي تتحكم في نوعية ديكوراته ، كان من الضروري اختيار القطع المناسبة تمامًا ؛ لكي تكمل جمال وأناقة المنزل ، وهذه بعض النصائح الهامة التي يجب مراعاتها عند اختيار ديكور الحمام .



من الضروري مراعاة المساحة المتاحة في الحمام عند اختيار تصميم الديكور ، وتقاس تلك المساحة ليتم على أساسها اختيار القطع التي سيتم تثبيتها في الحمام ، ويفضل أن يتم ذلك قبل عمل التمديدات الداخلية اللازمة في الحمام .



يفضل أن تكون ديكورات حمامات غرف النوم داخل غرف النوم ، على ألا يكون الباب مواجهًا لباب غرف النوم ، وتتعدد ديكورات الحمامانت وقتها بحسب عدد الأفراد في المنزل .



وينفرد كل من أشكال ديكورات حمامات غرف النوم بشكل وطراز معين ، يميزه عن الآخر، سواء في الحجم أو التصميم ؛ فتكون ديكورات حمامات الأهل مختلفة عن ديكورات حمامات الأطفال ، أو عن ديكورات حمامات الضيوف ، أو العاملين في المنزل.



ينبغي مراعاة أن تكون ديكورات حمام الضيوف في مكان قريب من غرفة الطعام ، وألا تكون في واجهة المنزل ، بحيث لا يراها الداخل من الباب الرئيسي كأول ما تقع عليه عيناه .



يجب التدقيق جيدًا عند اختيار البانيو ، فرغم توفرأشكال وأنواع وأحجام عديدة من ديكورات البانيو ، إلا أن القليلين يستطيعون اختيار القطعة الملائمة لمساحة حمامهم .



فمثلاً إذا كانت مساحة الحمام صغيرة ، ولا تتسع للبانيو ، يمكن استبداله بقطعة مربعة تعد بديلاً للبانيو وتثبت في أرضية الحمام تحت الدش. كذلك إذا كانت مساحة الحمام كبيرة ، فينبغي اختيار بانيو بحجم مناسب ، بحيث لا يبدو صغيرًا جدًا في مساحة الحمام .