غرفه النوم من أكثر الغرف التي يصعب التخزين بها لامتلائها بالعديد من قطع الأثاث والأغراض، ولكن يمكن استخدام العديد من طرق التخزين الجديدة ورخيصة الثمن للحصول على أقصي استفادة من المساحات الفارغة في الغرفة.



التخزين في دولاب الملابس:



غالبا ما يبلغ طول قضيب الملابس في الدولاب ما بين 90 سم إلى متر ونصف، وفي كثير من الأحيان لا تكفي هذه المساحة لاستيعاب كمية الملابس الكثيرة داخل الدولاب. وفي هذه الحالة يمكن استعمال قضيب الدولاب المزدوج (closet doubler)، والذي يسمح بتعليق كمية أكبر من الملابس داخل مساحة الدولاب المحدودة. كما يمكن تعليق شنطة صوفية علي قضيب الدولاب توضع بداخلها الملابس المراد تخزينها. كذلك فإن طي الملابس وتخزينها داخل الأدراج يعتبر أيضا من أفضل الطرق للاستفادة القصوى من مساحة الأدراج.





التخزين أسفل الأسرة والمفروشات:



يمكن الاستفادة من المساحة الخالية تحت السرير في التخزين من خلال رفع أرجل السرير على القضبان الحديدة (leg extenders). ويمكن أيضا وضع الأشياء المراد تخزينها تحت السرير (مثل الأحذية والإكسسوارات والمفروشات) في حقائب أو بعض الصناديق البلاستيكية والتي يسهل استخراجها عند الحاجة.





تخزين الحوائط والأبواب:



لا يتوقف دور الأبواب والنوافذ علي إضافة ديكورات للغرفة، بل يمكن تثبيت عدد من الخطاطيف والشماعات للاستفادة من الجوانب الداخلية للأبواب والحوائط. وفي حالة عدم إمكانية تثبيت الخطاطيف أو الشماعات في الحائط فيمكن استخدام الشماعات أو الخطاطيف اللاصقة التي تستطيع تحمل العديد من الأشياء كما يمكنها أيضا أن تتحمل ثقل حافظة الأوراق التي توضع بها جميع الأوراق الهامة. وببعض الدهانات والأكسسوارات البسيطة يمكن أن تجعل تلك الخطاطيف والشماعات جزءا من أكسسوارات الغرفة.






سلة الغسيل:



تحتل سلة الغسيل حيزا كبيرا من مساحة الغرفة حتى لو تم وضع هذه السلة بداخل الدولاب. لذا يمكن وضع حقيبة من القماش داخل الدولاب أو في أي ركن من أركان الغرفة وتوضع بها الملابس المتسخة. وتتوافر هذه الحقيبة في أشكال وألوان متنوعة في الأسواق وتتميز بسعرها الزهيد.







تخزين أغراض الاستحمام:



يمكن استخدام سلة لتجميع الأغراض اللازمة للاستحمام (مثل الشامبو، والصابون، والجل) في مكان واحد، مما يساعد على تخزين هذه الأغراض لحين الحاجة. وتتوافر سلال أغراض الاستحمام في الأسواق بسعر رخيص.