إليك بعض النصائح التي من شأنها أن تساعد على تخفيف استخدام الكهرباء ومن ثم توفير ميزانية المنزل، كالتالي: - الثلاجات تستهلك حوالي عشرين في المائة من مجمل استهلاك المنزل، ولكن بالإمكان التخفيف من ذلك، إذ بإمكانك ضبط مؤشر الحرارة بين 38 و42 درجة للثلاجة وبين صفر وخمس درجات في الفريزر، إضافة إلى ضرورة التحقق إذا ما كانت الثلاجة تحتوي على نظام أو كبسة لتخفيف الاستهلاك، كما أن أبواب الثلاجة يجب أن تكون محكمة الاغلاق، وهناك طريقة رائعة للتحقق من ذلك إذا وضعت ورقة رفيعة مثل فاتورة بين الثلاجة والباب عند الاغلاق وإذا أغلق الباب، فهذا يعني أنه جيد الإغلاق ولا يسرب البرودة، مما يرفع استهلاك الكهرباء، إذا كان الباب لا يغلق جيدا، يجب عليك تغيير الغطاء المطاطي على باب الثلاجة.



- لا تشغلي غسالة الأطباق "الجلاية الكهربائية"، إلا بعد تعبئتها كليا، وهذه الطريقة تعلمك كيفية تنظيم الصحون في الغسالة بشكل فعال، إذا كان لديك الوقت الكافي، دع الصحون تجف بالهواء من خلال إطفاء زر تجفيف الصحون فهذه الخطوة توفر عليك عشرين في المائة من مجمل استهلاك الجلاية الكهربائي.



- لا تستخدمي الماء الساخن في الغسيل، وإذا لم تستطيعي الا استخدام الماء الساخن، قومي باستخدام ماء فاتر، ولكن الشيء الذي لا يعلمه معظم الناس أن الماء البارد لا يفسد الغسيل أو يقلل من نظافة الملابس.



- قللي من حرارة الماء في ثيرموستات المنزل بين 120 و130 درجة، ولا تقللي الحرارة أقل من هذه الدرجات حتى لو كان ذلك يخفض الحرارة، لأن ذلك قد يقطع عنك المياه الساخنة فجأة.



- نظفي فلاتر المكيف باستمرار، فإذا لم تقومي بهذه الحركة باستمرار، فإن مكيف الهواء يعمل بفعالية أقل في تدوير الهواء في الغرفة من خلال فلاتر قذرة، هذا يجعل الكهرباء تستهلك بفعالية أقل، كما يؤذي الصحة.



- لدى استخدامك الكمبيوتر لمدة طويلة، بإمكانك وضعه على الوضعية النائمة التي توفر الطاقة، كثيرون يعتقدون أن هذا الامر لا يؤثر، ولكن في الحقيقة عديدون يفضلون عدم إطفاء الكمبيوتر عند تركه لمدة طويلة على الشاحن.