أوضحت مجلة الأقمشة والمنسوجات الألمانية أن الأوشحة ذات الألوان الزاهية تتربع على عرش الموضة في الفترة الانتقالية بين فصلي الشتاء والربيع هذا العام، حيث أن الأوشحة تبدو بألوان ساطعة ومشرقة مثل الأخضر والأصفر والأزرق والوردي، وتزدان بالأهداب، ما يضفي على المظهر لمسة جاذبية، ويبعث البهجة والسرور في النفس، ويمنحها إحساس الربيع، فضلاً عن الشعور بالدفء الذي تمنحه للرقبة.

وأضافة المجلة أن الأوشحة ذات الألوان الهادئة والمطفأة مازالت تشهد رواجاً خلال هذه الفترة الانتقالية من العام، حسبما نشرت وكالة الأنباء الألمانية.
ولإظهار التنسيق الذي يبرز "كنزة الغرز"، ينصح خبير الموضة الألماني، أندرياس روزه، بارتداء تي شيرت ذي لون مختلف تحت الكنزة ذات الغرز كبيرة الحجم، والتي تتربع على عرش الموضة في ربيع ‬2013، موضحاً أن «اختلاف لون التيشيرت يبرز جاذبية هذه الكنزات التي تمتاز بمظهرها الشفاف المفعم بالأنوثة والإثارة.
وأشار روزه، إلى أن طريقة التنسيق هذه تظهر في العديد من تشكيلات ماركات الموضة لموسم الربيع المقبل، فيمكن مثلاً ارتداء تيشيرت وردي اللون تحت كنزة ذات لون بني فاتح. كما أكد روزه إمكانية ارتداء تي شيرت يكون لونه ممثلاً في ألوان الكنزة، تي شيرت أزرق مثلا تحت كنزة تتألق باللونين الأزرق والبيج.