في وجه الأشعّة فوق البنفسجيّة

في وجه الأشعّة فوق البنفسجيّة

يحسّن الطقس الصيفيّ مزاجكِ ويعزّز إمكاناتكِ الجماليّة. ولكن للأسف، بين الملح، الكلور، الرمال، الهواء والإشعاعات فوق البنفسجيّة، يصبح الشعر في حالةٍ مزرية، يهدّدكِ بأثر "كومة القش" إنْ أهملتِه. ناهيكِ عن العقوبة المزدوجة للشعرالمصبوغ: لونه يتلاشى بسرعة، البنّي يميل إلى الاحمرار، فيما تتأكسد الخصل الفاتحة والشقراء. الحلّ يكمن في جعل شعركِ مضادّاً للاختراق على مدى النهار، من خلال علاج بالمستحضرات المناسبة طيلة موسم الصيف، يمكنك تطبيقها مرّتين في الأسبوع وخلال تواجدك على الشاطئ.
تلقى الزيوت النباتيّة للشعر شعبيّةً كبيرة، لفاعليّتها العالية. الكميّة المستخدمة وعدد مرّات الاستخدام يرتبطان بنوعيّة الشعر وتكرارالاستحمام. لكن للأسف لا يناسب دائماً الزيت صاحبات الشعر العاديّ أو الرقيق، لما قد يتركه من أثرٍ ثقيل ولامع. لذا، عملت المختبرات على ابتكار زيوتٍ جديدة أكثر خفّة: رذاذٍ سهل التطبيق خالٍ من أيّة زيادات غير ضروريّة. هذه المجموعة من الزيوت تتناسب مع جميع أنواع الشعر من دون أيّ مساومة على مستوى الحماية.
إختيارات "جمالكِ":
للشعر السميك أو الجافّ، مزيج من الزيوت النباتيّة: زيت Sahara من Orofluido. حمّام زيت يحتوي على عناصر نبتة المكاديميا المعروفة بقدراتها الشافية: L’Huile من Opalis. تركيبةٌ ثنائيّة خاصّة بالشعر الملوّن، نصف زيتيّة، نصف حليبيّة، تحتوي على عناصر زهرة اليلانج: Huile Lactée من Kérastase Soleil.
للشعرالرقيق والحسّاس، رذاذ حليبيّ خفيف وغير دهنيّ بقاعدةٍ من زيت زهرة الآلام: Mythic Oil Lactée Renforçatrice من L’Oréal Professionnel.

رغم النجاح الذي لا يمكن إنكاره للزيوت، بقيت مستحضرات حماية الشعر من الشمس في مكانةٍ متواضعة. بهدف تعميمها أكثر، قامت الماركات بجهودٍ كبيرة لتبسيط تطبيقها والتحفيز على استخدامها الدائم، وذلك من خلال تركيباتٍ ممتعة. مجموعاتٌ أقلّ توسّعاً، ترتكز على مستحضراتٍ سهلة الاستعمال ومتعدّدة الوظائف: تحمي، تعالج، كما تمنح في الوقت نفسه أثراً مصفّفاً وخفيفاً. سيلمع الشعر الرقيق بعد استخدام رذاذٍ ترشّينه على مدار النهار. أمّا الشعر الأكثر جفافاً وسماكة، والذي يتعرّض بكثرةٍ للتصفيف، فتناسبه كريمات الحماية والمدعّمة بعوامل قادرة على تطويع التجعيدات والحجم. البداية مع الرغوة: مزوّدة بمؤشّر حماية 25 ضدّ إشعاعات الـUVA والـ UVB، تحمي تركيبتها الشعر وفروة الرأس أيضاً، أمّا البروتينات والسيراميد، فتغلّفه من دون إثقاله. مثاليّة لصاحبات الشعرالطويل اللّواتي يرغبن بحمايته من الجذور حتى الأطراف. أمّا بالنسبة للعناية بعد التعرّض للشمس، فيحتلّ السيروم المكانة الأولى. يتغلغل في الشعر بغمضة عين ولا يتطلّب غسله: تزويدٌ فعليّ للشعر بعناصر مرمّمة للتلف وموادّ مضادّة للأكسدة، وذلك في تركيبةٍ رقيقة جدّاً.
إختيارات"جمالكِ":
للشعر الرقيق والعاديّ: رذاذ Protection Biphasé من Wella Sun.
للشعر السميك والمجعّد: كريم مضادّ للتجعيد Summer Hair Marine من Fekkai.
للشعر الطويل: رغوة واقية من الشمس Take Cover SPF25 من Redken.
لروتين ما بعض التعرّض للشمس: سيروم مجدِّد لا يتمّ غسله Solar Sublime من L’Oréal Professionel.




المقالات ذات صله