هل لا زلتي تتسائلين ما الخطر من عدم تأمين هاتفك المحمول ؟

الأمر ليس تأمينا من أن بياناتك الشخصية ومعلومات جهازك المحمول من أن يقع في الأيدي الخطأ؟ بل إنه يمكن للأيادي الخطأ أن تمتمد إلى هاتفك دون أن تدري !!
فيما يلي بعض النصائح من صبايا كافية دوت كوم لمساعدتك بسرعة لحماية جميع البيانات الخاصة بك على هاتفك المحمول.

تعيين رقم تعريف شخصي قوي أو رمز المرور.


يمكن لأي شخص آخر غيرك أن يتشارك معك كلمة السر الخاصة بهاتفك، في حال كانت كلمة السر الخاصة بكي سهله جدا, كلمة السر هي خط الدفاع الأول لحماية البيانات الشخصية الخاصة بك. إنشاء رمز مرور قوي (بالتأكيد ليس "1234" أو "0000") لهاتفك.

التعامل بحذر في شبكات الانترنت المفتوحه


واي فاي الأماكن العامة مثل المطاعم و المطارات و الأماكن المختلفة ليست مكانا آمنا لك للدخول لوقت طويل أو استخدام برامجك الخاصه على هاتفك, فهي غير محمية، مما يجعل من السهل للقراصنة للتجسس على الأنشطة الخاصة بك على الإنترنت. إذا كنت بحاجة إلى استخدام واي فاي في الأماكن العامة، ننصحك بالحد من استعمال الشبكات الاجتماعية، وتجنب استخدام البريد الإلكتروني أو الشراء عبر الإنترنت من خلال تلك الشبكات ما لم يتم تشفير الموقع.

الثقه مفتاح أمانك


لا تضغطي على الروابط المشبوهة في رسائل البريد الإلكتروني أو على مواقع الانترنت. إذا كان البريد الإلكتروني أو موقع على شبكة الانترنت تبدو مشبوهة، إتبعي حدسك و اخرجي من تلك المواقع فورا! على سبيل المثال، إذا كانت رسائل البريد الإلكتروني من البنك الذي تتعامل معه تطلب منك تحديث كلمة السر الخاصة بك، وكنت غير متأكد إذا كان البريد الإلكتروني جاءت حقا من البنك الذي تتعامل معه، لا تضغط على أي رابط في البريد الإلكتروني. بدلا من ذلك، انتقل إلى متصفح الجوال واكتب في موقع البنك على الانترنت. ثم يمكنك إجراء التغييرات الضرورية بأمان.

عدم تحميل التطبيقات من مصادر غير موثوقه


إنتبهي إلى التطبيقات التي تحملينها على هاتفك, فلا تحملي تطبيقات غير معروفة المصدر, حتى التطبيقات من المصادر المعروفة لابد لكي من الانتباه إلى تصنيفات التطبيقات ومراجعات ما قبل تحميل. تجنبي تحميل التطبيقات من أسواق الطرف الثالث أو البرامج المنسوخة - التزمي بتطبيقات الأسواق الرسمية مثل المتجر أبل و متجر جوجل. قبل تحميل التطبيق، يجب ان نتوقف لحظة للتحقق من تصنيفات التطبيق، واستعراض، وخصوصية أو الأذونات التي يطلبها التطبيق لأنه يمكنه التحكم بجهازك. إذا كنت غير مرتاحه لمعلومات التطبيق لا تترددي في التوقف عن تثبيته أو حذفه.

لا تعبثي بإعدادت أمان هاتفك دون دراية


لأن أجهزة الهاتف بطبيعتها هي الأقل حماية، فهي الأكثر عرضة للهجوم عندما لا يتم تمكين تدابير الحماية الأمنية بشكل صحيح.
إعدادات الأمان تتأكد من أن هاتفك محمي من التهديدات وتحارب ضد فقدان الهاتف والسرقة.

تحققي من استخدام تطبيقات الحماية


إستخدمي برامج الحماية المعروفة من Norton, Mcafee و غيرها من الشركات المعروفة ببرامج الحماية لتأمين هاتفك من سرقة البيانات و تهديد خصويتك.