جاكيت الجينز هو قطعة أزياء ضرورية جداً يجب توفرها في خزانة كل فتاة سواء كانت محجبة أو غير محجبة، فهي قطعة عملية ومرنة وأنيقة وعصرية ويمكن ارتداؤها بعدة طرق ومع مختلف أنواع الأزياء ولعدة مناسبات.


للمحجبات ولغير المحجبات أيضاً، 7 طرق لارتداء جاكيت الجينز مع قطع الأزياء الأخرى:

1. ارتدي جاكيت جينز مع تنورة طويلة ذات لون واحد (سادة) وبلوزة مطبعة أو بنقشات، مع حجاب بأحد الألوان الموجودة في البلوزة.
2.ارتدي جاكيت جينز مع تنورة طويلة مطبعة أو مموجة أو بنقشات، مع بلوزة ذات لون واحد (سادة) وحجاب إما بلون واحد أو بألوان مشابهة لألوان التنورة.

3. ارتدي جاكيت جينز مع تنورة طويلة بلون واحد وبلوزة بلون واحد أيضاً من نفس لون التنورة أو بلون مختلف، مع حجاب مطبع بألوان التنورة والبلوزة وأي ألوان أخرى مناسبة.

4.ارتدي جاكيت جينز مع فستان طويل، إن كان الفستان بلون واحد ارتدي حجاباً مطبعاً، والعكس صحيح.
5.ارتدي جاكيت جينز مع بنطال واسع من القماش (تجنبي بناطيل الجينز مع جاكيت الجينز)، وطبقي قواعد الألوان أعلاه على الزي، فإن كان البنطال مطبعاً ارتدي بلوزة بلون واحد، وإن كان البنطال بلون واحد ارتدي بلوزة مطبعة أو بلون واحد.
6. ارتدي جاكيت جينز مع أفرهول (جمب سوت)، إن كان الأفرهول مطبعاً، ارتدي حجاباً بأحد الألوان الموجودة في نقشات الأفرهول، أما إن كان الأفرهول بلون واحد، ارتدي حجاباً مطبعاً، وليكن أحد ألوان نقشات الحجاب من لون الأفرهول.
7.من الممكن أيضاً أن ترتدي 4 ألوان في زي واحد وتظهري أنيقة، فليس بالضرورة أن تتقيدي بلونين أو ثلاثة ألوان. مثلاً مع جاكيت الجينز الأزرق، يمكنك ارتداء تنورة سوداء مع بلوزة بيضاء وحجاب باللون الأحمر مثلاً أو الخمري، وارتدي الاكسسوارات والحذاء والحقيبة من لون الحجاب، ويمكنك أن ترتدي حزاماً أيضاً بلون الحجاب أو التنورة.