لطالما كانت العيون الواسعة من أهم علامات الجمال لدى المرأة العربية خاصة، فكلما كانت العيون أوسع كلما زادت من جاذبية المرأة، وجعلتها تلفت أنظار الآخرين إليها. وللمحافظة على جمال عينيك عزيزتي، لا بد لك من الاهتمام بصحتك أولا بأخذ قسط كاف من النوم والابتعاد عن السهر والتدخين، وأكثري من شرب الماء وتناول الخضروات والفاكهة التي تزيد من نضارة بشرتك، وبالتالي الحد من ظهور الهالات السوداء تحت العين التي تزيد من تضييق عينيك.


وإذا اتبعت هذه النصائح فلا تقلقي أبدا، فأنت أيضا يمكنك الحصول على نظرة جذابة بعيون واسعة، والسر سنكشفه لك اليوم ولكل صاحبات العيون الضيقة، للحصول على مكياج عيون مثالي يجعل العيون الضيقة تظهر أكثر جاذبية واتساعا، فقط هي حيل بسيطة بالمكياج عند تطبيقها تحصلين على عيون أوسع وأكثر جمالا.
١- قومي بوضع الأيلاينر أو قلم تحديد العيون بمحاذاة الرموش العليا للعين، ومديه على الأطراف خارج العين ولأعلى قليلا مع زيادة سمكه للحصول على إطلالة عيون القطة، التي تجعل العين الضيقة تبدو أوسع. ولتحديد العين من الأسفل، استعملي قلم التحديد بمحاذاة جذور الرموش السفلى، فكلما ابتعدت عن خط العين العلوي والسفلي كلما بدت عيناك أكثر اتساعا.
٢- طبقي ظلال الجفون باللون الأبيض اللامع على حافة الجفون الداخلية، وعلى خط الرموش السفلي، فهذا يعطي عينيك إشراقة ويمنحها اللون الأبيض مدى واتساعا أكثر. وإذا أردت وضع ظلال جفون بألوان أخرى، فاستعملي الألوان الفاتحة على الجفن العلوي كاملا، ثم الدرجات الداكنة على الأطراف الخارجية للجفن، لإبراز مكياج العيون.
٣- استعملي أداة ثني الرموش قبل وضع الماسكارا، لأنها ستعمل على فتح ورفع الرموش أكثر مما سيمنح العين اتساعا وجمالا. ويفضل استعمال الماسكارا باللون الأسود عوض الماسكارا البنية لأنها ستبرز بياض العين بشكل أكبر، ومن ثم ستقوم بتوسيع عيونك الضيقة. ولا تكثري من وضع الماسكارا لكيلا تتكتل على رموشك وتضيق عينيك.

٤- كما تبرز الحواجب المحددة والمهذبة جمال العيون بشكل ساحر، احرصي على تنظيف وتهذيب حواجبك، ولا تجعليها رفيعة بل املئي الفراغات، باستعمال بودرة أو قلم تحديد الحواجب، ويفضل اختياره بدرجة أغمق من لون حاجبك الأصلي.

٥- ومن الحيل الأخرى المتبعة لتكبير العيون الضيقة وجعلها تبدو أكثر اتساعا، وضع لمسة من خافي العيوب أو الكونسيلر أسفل العين لإخفاء علامات التعب والهالات السوداء ومنح العين إشراقة وجمال. فالكونسيلر من مستحضرات المكياج التي لا غنى لك عنها، لأنه يعمل على إبراز العين ويمنح نضارة ونقاء للبشرة، فاحرصي على اختيار لون مناسب لبشرتك ونوعية عالية الجودة للحصول على مكياج عيون مثالي.