كثيراً ما تعاني الأم مع طفلها نتيجة عدم شرب الطفل للحليب, فقد يكون لا يحب طعمه أو يحاول العناد مع الأم نتيجة لأمرها له بتناوله بالإجبار.

فنظراً لأهمية الحليب لصحة طفلك ونموه إليكِ تلك النصائح البسيطة لتشجيعه على شرب الحليب والإستفادة منه.
إختاري الحليب بنكهات متعددة

-إختاري الحليب بالنكهات التي يحبها طفلكِ, بل نوعي له فى النكهات التي تقدميها له حتى لا يمل, فلا يحب معظم الأطفال طعم الحليب وحده من دون نكهات, لذا ينصح بشراء حليب ذات نكهات لذيذة كالفراولة والشوكولاتة.
طريقة تقديم الحليب

- يسعد طفلكِ كثيراً بما هو جميل ومزخرف, حيث يمكن إستغلال تلكِ النقطة لشراء أكواب جميلة يتقبلها الأطفال, ويفرحون عند الشرب فيها.
الميلك شيك

- إصنعي الميلك شيك, فقد لا يرغب طفلكِ بشرب حليب البقر مجرداً من أي طعم آخر, حيث يجده ثقيلاً وغريباً ولكن إضافة بعض أنواع الفواكه أو الحليب إليه يخفي من طعمه ويجعله من الأشياء اللذيذة التي يرغب بها طفلكِ دائماً ويطلبها من نفسه.
مزجه بالبسكويت

- توجد عده طرق أخرى يمكن للأمهات أن تدخل الحليب فيها إلى غذاء طفلها, ففي حال رفض طفلكِ لشرب الحليب بصورة مجردة, فيمكنكِ إستبدال الماء في خليط عجينة البسكويت مثلاً وإستخدام الحليب .
اللعب والتمثيل مع الطفل

- يحب طفلكِ كل ما هو مسلي وممتع, لذا فمن الأفضل قيام الآباء ببعض الأدوار التمثيلية الطريفة التي تشتت إنتباه الطفل, من خلال تمرير الكوب إليه ليشربه من دون أن يفكر ما بداخله, كما يمكن اللعب مع الطفل عن طريق تمرير الكوب بينهم وبينه, حيث يتشجع الطفل لشرب الحليب عندما يرى والديه يقومان بذلك, إعتقاداً منه بأنه تحدي.
الحليب أولاً

- قدمي كوب من الحليب للأطفال عند الشعور بالجوع, قبل إعطائهم أي وجبة خفيفة, كالفواكه أو البسكويت, وذلك لضمان شربهم للحليب, بدلاً من تناول هذه الأطعمة .