يعد استخدام ستائر للغرفة واحدا من أسهل وأفضل الطرق لإضفاء الألوان بسهولة على الغرفة وإضفاء المزيد من الحيوية على المكان. وفى غرف الأطفال يكون اختيار ستائر مناسبة ليس بالمهمة السهلة فيجب ان تضعى بعض الأمور فى اعتبارك عند اختيار ستائر غرف الأطفال كى تضمنى ألا تتسبب فى أية أضرار صحية لهم ولأن أى جزء فى غرف الأطفال يؤثر على نفسيتهم ومزاجهم.


قواعد اختيار ستائر غرف الأطفال
من المهم أن يتكامل لون الستائر مع لون الغرفة ومع جنس المولود أيضًا إذا كنتِ اخترتِ للغرفة لونًا يعكس جنس المولود كالوردى للفتاة واللبنى للولد، ولكن يمكنك أيضًا أن تختارى الألوان المحايدة كالأبيض والبيج، والألوان الداكنة هى خيار مناسب خلال الأشهر الأولى للطفل حيث يفضل أن تختارى ألوان ستائر تمنع دخول الكثير من الضوء الغرفة لتساعدك حين تكونى بحاجة لمنح طفلك نومًا هادئًا خلال النهار خاصة فى الشهور الأولى للطفل حيث يحتاج للنوم طويلاً.
خامات الستائر المناسبة لغرف الأطفال
يجب أن تختارى ستائر سميكة تمنع تسلل الغبار إلى الغرفة وكذلك الضوء، ولذلك القطن غالبًا ما يكون خيارًا شعبيًا ومثاليًا لغرف الأطفال.
ختيار الطول المناسب لستائر غرف الأطفال
الطول المناسب للستائر يتوقف على نوع الفتحة، فالنوافذ الصغيرة لا تحتاج إلى ستائر طويلة على عكس النوافذ الطويلة الممتدة من الأرض إلى السقف وكذلك الشرفات، ولكن حاولى قدر الإمكان أن تتجنبى الستائر الطويلة فى غرف الأطفال لأن الطفل قد يبدأ سحبها عندما يتعلم كيف يقف.