يستخدم المكياج الخفيف للإطلالة النهارية، كما تفضله الفتيات للوك طبيعي يناسب عمرهن وطريقة ملابسهن. يحمل المكياج الخفيف لشتاء 2017 عنوان "حواجب وشفاه"، فهو يركز عليهما عبر تحديدهما وإبرازهما أكثر من بقية ملامح الوجه.


طريقة عمل مكياج خفيف

تعرفي معنا على طريقة عمل مكياج خفيف لشتاء 2017 خطوة بخطوة:

الخطوة الأولى:

حضري بشرتك بترطيبها أو وضع البرايمر ومن ثم استعملي BB كريم أو CC كريم ليمنحك تغطية كاملة خفيفة المظهر على عكس كريم الأساس الثقيل. يمكن بعد ذلك وضع طبقة خفيفة من بودرة الوجه للتأكد من امتصاص زيوت البشرة.
ولا تنسي وضع الكونسيلر حول منطقة العين، ولإخفاء بعض عيوب البشرة إن وجدت كالبقع الداكنة أو حب الشباب.

الخطوة الثانية:

حددي حواجبك برسمة عريضة تلائم شكل وجهك كالمقوسة إن كان وجهك نحيفاً أو مستقيمة إن كان وجهك مدوراً. يمكنكِ رسم حاجبيكِ بقلم من نفس لون شعرك، ومن ثم تعبئة الرسمة بظل عيون بنفس اللون لتحصلي على حواجب متشابهة ومثالية.

الخطوة الثالثة

ضعي القليل من الماسكارا على رموشك، إن رغبت يمكن وضع طبقة خفيفة من ظلال العيون الفاتح وتحديد داخل العين بقلم كحل أسود أو أي لون آخر كالأخضر أو التركواز. لكن ابتعدي عن استعمال ظلال العيون الثقيلة أو الآيلاينر.

الخطوة الرابعة

ابرزي جمال شفاهكِ بوضع أحمر شفاه بلون جريء صاخب، فالروج الداكن هو موضة المكياج الأساسية لشتاء 2017. يمكنكِ تجربة درجات الأحمر أو البرغندي، وإن كنتِ تفضلين الألوان الزاهية يمكنكِ اختيار اللون الزهري الداكن أو الموف.

جربي هذا المكياج الخفيف لعام 2017 واحصلي على إطلالة ناعمة تبرز جمالك الطبيعي بقالب أنثوي مختلف عن المكياج الثقيل النمطي للمرأة الذي تعودنا عليه.