هل تعرفون فوائد البن الاخضر للتنحيف ؟!، البن الاخضر أو القهوة الخضراء تحتوي على الكثير من الفوائد للبشرة وللجسم ولإنقاص الوزن، كما أنها مفيدة كحمية غذائية لإنقاص 12 كيلو من الوزن في شهر واحد، ولكن مثلما لها فوائد فهي لها أضرار أيضاً، لتعرفوا أكثر على فوائد القهوة الخضراء للتخسيس وكيفية استخدامها وأضرارها على الحامل اقرأوا هذا المقال. ما هي القهوة الخضراء ؟ يتكون البن الاخضر أو القهوة الخضراء من حبوب البن التي نعرفها جميعاً ، والمستخرجة من شجرة البن، ولكن ما يميز القهوة الخضراء عن ما نعرفه من القهوة ، هو أن القهوة الخضراء لم يتم تحميص حبوبها، ولهذا فهي تحتوي على مادة الكلورجنيك الخضراء chlorogenic acid المهمة لصحة الجسم ، فهي تقوي جهاز المناعة ، وتحمي من أمراض القلب وتصلب الشرايين، كما أنها مواد مضادة للأكسدة ، تساعد على حرق الدهون المتراكمة في مناطق البطن والفخذين.


القهوة الخضراء ” البن الاخضر ” مفيدة جداً لجسم الإنسان، خاصة للذين يعانون من مرض السكري وارتفاع ضغط الدم، ولكن يجب التنبيه على هؤلاء المرضى بضرورة استشارة الطبيب قبل استخدام القهوة الخضراء للتخسيس: حمض الكلورجنيك الموجود في البن الاخضر يساعد على تنظيم مستوى ضغط الدم في الجسم، وهذا لأنه يحتوي على مواد مضادة للأكسدة، تساعد على حماية الخلايا والشرايين والأوعية الدموية. من فوائد القهوة الخضراء لمرضى السكري، أنها تساعد على تحسين هرمون الأنسولين المسؤول عن تنظيم مستوى السكر في الدم.

القهوة الخضراء تستخدم في تخسيس الجسم، لاحتوائها على مادة الكافيين وحمض الكلورجنيك، ومن فاعليتها لإنقاص الوزن:
بفضل مادة الكافيين الموجودة في القهوة الخضراء يمكنكك إنقاص 12 كيلو جرام من وزنك في شهر واحد، عند تناول 1 جرام يومياً من حبوب القهوة الخضراء. تحتوي القهوة الخضراء على الكافيين الذي يقوم بزيادة عدد نبضات القلب، مما يسرع من عملية حرق الدهون. تستخدم المكملات الغذائية للقهوة الخضراء لمدة من 8 إلى 12 أسبوع يومياً، للتخلص من السمنة. فوائد القهوة الخضراء للتخسيس أطلق دكتور أوز في برنامجه الشهير على إحدى القنوات الفضائية، حملة لاستخدام القهوة الخضراء في التخسيس وإنقاص الوزن، لأهميتها في الرجيم: القهوة الخضراء تساعد على سد الشهية، وتقلل من الشعور بالجوع. تقلل من نسبة السكر في الدم، من خلال التقليل من إفراز الجلوكوز الموجود في الكبد. تخفض من ارتفاع ضغط الدم في الجسم. الكافيين يزيد من معدل حرق الدهون في الجسم، كما أنه يحسن من عملية التمثيل الغذائي ويرفع من معدل الأيض.