إذا كنتِ تعانين من بشرة جافة تفتقد إلى النضارة والنعومة، يمكنك تجربة هذه الوصفة السحرية من مكونات مطبخكِ، للاستمتاع ببشرة ناعمة ونضرة طوال الوقت.


مكونات السكرب:

يتكون السكرب من زيت الزيتون والملح، اخلطي ¼ كوب من الملح مع ½ كوب من زيت الزيتون، ليصبح لديكِ عجينة سميكة، في حركة دائرية، دلّكي المناطق التي تشعرين باحتياجها إلى التقشير والنعومة لمدة دقيقتين وقت الاستحمام ثم اشطفيه بالماء، بعد الانتهاء مباشرةً ستجدين نتيجة ملموسة ونعومة مختلفة في بشرتكِ.
أهمية زيت الزيتون للبشرة:

زيت الزيتون من العناصر المستخدمة في ترطيب البشرة والشعر منذ زمن بعيد، نظرًا لاحتوائه على العديد من مضادات الأكسدة القوية مثل: الفينولات وفيتامين "E".

"الفينولات" تساعد على التخلص من بعض الجذور الموجودة بالبشرة، التي يمكن أن تسبب أمراض منها سرطان الجلد، أما فيتامين "E"، فهو يساعد في الحفاظ على صحة الجلد ومنح البشرة رطوبة ولمعان والتخلص من الالتهابات والتورم الناتجة عند التعرّض لأشعة الشمس.
أهمية الملح للبشرة:

فوائد الملح على البشرة عديدة، فهو مقشّر طبيعي ولطيف على الجلد، والتقشير هي الوسيلة الأساسية لجلد ناعم والتخلص من الخلايا الميتة التي تسد المسام ما يمكن أن يؤدي إلى تكوّن الرؤوس السوداء والبيضاء وحب الشباب وغيرها من المشكلات الجلدية المختلفة.