نبدأ بحلول فصل الشتاء في تجهيز الأغطية الشتوية للاستخدام وتخزين الصيفية، لذلك سنساعدك في هذا المقال في التعرف على أفضل طرق تنظيف الأغطية الشتوية بعد استخراجها، وتخزين الأغطية الصيفية وطرق الحفاظ عليها.


تنظيف الأغطية الشتوية:

جهزي بعضًا من الماء الفاتر في حوض الاستحمام أو في طبقٍ كبيرٍ، وضعي كمية مناسبة من مسحوق الغسيل.
ضعي البطانية أو الأغطية التي تريدين غسلها واتركيها تتشبع بالماء، واحرصي على أن تكون مغمورة بالماء حتى لا يترسب المسحوق عليها مسببًا البقع.
اضغطي عليها بقدميك في حال إذا كانت البطانية متسخة.
تخلصي من الماء والمسحوق وضعي ماءً نظيفًا باردًا للشطف، ويمكن أن تضيفي بعض العطر في الماء، ولكن لا تضعيه مباشرةً على البطانية أو الغطاء حتى لا تتسبب في ظهور البقع.
انشري البطانية أو الغطاء حتى يجف واحرصي على أن تكون الشمس ساطعة لأن البطانية تكون ثقيلة الوزن وتتشرب الماء، لذا تحتاج لدفء الشمس لتجف جيدًا دون أن تتغير رائحتها بسبب تراكم الماء داخل نسيجها.
إذا كانت لديكِ غسالة تتحمل الأوزان الثقيلة، يمكنك وضعها في الغسالة ولكن عليكِ الانتباه إلى درجة حرارة الماء، ويمكنك ضبط الغسالة على درجة حرارة 30، واحرصي على عدم غسلها بماء ساخن حتى لا تفقد نعومتها أو تتلف.
8 أخطاء في الغسيل تفعليهم يوميًا

تخزين الأغطية الصيفية:

يعد تخزين الأغطية والمفروشات الصيفية أسهل بكثير من تخزين الشتوية لخفة وزنها، ويمكنكِ تتبع خطوات التخزين كالتالي

استخدمي أكياس النايلون أو البلاستيك في حفظ الأغطية لتبدو خزانتك أيضًا أنيقة ومرتبة، ويمكن أن تضعي قليلًا من النفتالين للحفاظ عليها من العثة، وبعضًا من الرقائق العطرية لتمنحها رائحة جميلة مع قدوم فصل الصيف، وافرغي الهواء من الكيس قدر الإمكان.
خزني الأغطية في صناديق بلاستيكية وضعيها تحت السرير أو أي مكان يناسبك، واحرصي على أن يكون تخزينها بعيدًا عن أشعة الشمس، حيث يفضل تخزينها في منطقة جافة وباردة وجيدة التهوية بعيدًا عن الضوء الصناعي أو الطبيعي حتي تحافظي عليها لمدة أطول.