إذا كنتِ جديدة العهد بارتداء العباءات، أو تواجهين بعض المشاكل عند غسلها، أو تعرضت إحدى عباءاتك للتلف أو البقع بعد الغسيل، فأنتِ بحاجة لنصائح مهمة، تساعدك بالحفاظ على جودة عباءتك ولونها، وهي نصائح تتعلق بالطرق الصحيح لغسل العباءات، فالعباءات ليست كبقية ملابسك السوداء، يمكن غسلها بالطرق المعتادة وبمساحيق الغسيل المعروفة. اتبعي النصائح التالية والطرق الأربعة التي يمكن اتباعها لغسل العباءة بشكل صحيح ودون التسبب بتلف القماش أو بهتان اللون الأسود.


1- الطريقة الأولى: نقع العباءة بالماء
نقع العباءة في الماء الفاتر، ليس الساخن جداً، ولا البارد جداً، يحفظها من تلف الألوان والقماش، ويجعلها تدوم لأطول فترة ممكنة، ويمكنك عند نقعها استخدام مسحوق الغسيل الخاص بالعباءات الذي لا يترك البقع البيضاء على القماش.

2- الطريقة الثانية: بالغسالة
يفضل عدم غسل العباءات في الغسالة بشكل عام، لأن الغسالة تكون كثيرة الحركة مما قد يعرض العباءة للتشققات أو النتوش، لكن في حال قررتِ غسل عباءتك في الغسالة فضعيها لوحدها ولا تضعي معها أي قطع أخرى حتى وإن كانت سوداء، ولا تستخدمي مسحوق الغسيل العادي، بل استخدمي المواد المخصصة للعباءات فقط.

3- الطريقة الثالثة: الغسيل الآمن
وهي الطريقة الآمنة التي يمكن أن تلجئي إليها وأنتِ مطمئنة، وهي أن تقومي بإرسال العباءة إلى المغسلة لأنها تكون مجهزة بأفضل المعدات لغسل الملابس، وترجعها كالجديدة، خاصة بعد الكي،ّ فإن أردت أن تبقى عباءتك كما هي ودون مجازفة، يمكنك أن تتبعي هذه الطريقة

4- الطريقة الرابعة: الشامبو
إذا لم يتوفر لديكِ المسحوق الخاص بغسيل العباءات، فلا تستبدليه بالمسحوق العادي، بل قومي بإذابة القليل من شامبو الشعر في الماء الدافئ ثم ضعي العباءة واغسليها بيديكِ قليلاً ثم ضعيها في الغسالة للتنشيف فقط، ثم علقيها لتجف لوحدها دون كيّ وبعيداً عن أشعة الشمس.