في ظل غلاء الأسعار وصعوبة حصولك على ديكور مختلف لغرفة طفلك باستخدام مواد غالية الثمن، بإمكانك استخدام أقل الإمكانيات للحصول على ديكور جديد وغرفة ذات طابع مبهج باستخدام منتجات زهيدة الثمن وبسيطة.


6 أفكار لتجديد ديكور غرفة طفلكِ:

1. تلوين الوسائد:

استخدمي ملابسك القديمة كأغطية لمفروشات غرفة طفلك، خاصة الملونة منها بألوان فاتحة، أو المرسومة برسومات قادرة على إكساب غرفة طفلك شكلًا وديكورًا جديدًا.

2. ورق الأكورديون:

وهو ورق يمتاز بطبيعته المرنة وسهولة تشكيله، قصي شريط الورق بمقص قادر على تعريج الأطراف، وكرري هذه العملية مع أكثر من ورقة، ثم اغلقي أطراف الورق ليشكل دائرة والصقي الدوائر ببعضها البعض لتأخذ شكل وردة، والصقيها على حوائط الغرفة بحسب العدد الذي تستوعبه، فسيعمل هذا الشكل على تجديد وتزيين غرفة طفلك.
3. الأوراق الملونة:

باستخدام الأوراق الملونة يمكنك تجديد ديكور غرفة طفلكِ بتكلفة قليلة جدًّا وبمجهود أقل، فهذه الأوراق تباع في المكتبات بمختلف ألوانها.

استخدمي هذا النوع من الورق لصناعة دوائر غير مفرغة بأحجام مختلفة والصقيها على جدران غرفة طفلك بشكل عشوائي، لتحصلي في النهاية على ألوان مبهجة وحائط ذي طابع حيوي.

بإمكانك أيضًا استخدام هذه الدوائر بإلصاقها على المكاتب أو الأباجورات، وكذلك تعليقها في الأركان المختلفة بتمرير خيط رفيع وربط أكثر من دائرة به.

4. صناديق الأجهزة القديمة:

استخدمي الصناديق الكرتون المتاحة لديك لصناعة أرفف وإلصاقها على جدران غرفة طفلك بعد تلوينها أو تغليفها بأقمشة ستان أو تُل، وبإمكانك تشكيل هذه الأرفف بشكل مستقيم أو تصميمها على شكل مربعات.

5. الاكسسوارات القديمة:

بإمكانك استغلال سلاسلك القديمة على باب غرفة طفلك من الداخل وتعليقها من الأطراف بعرض الباب وتعليق ما تريدين عليها من صور أو ألعاب خفيفة، فاستخدام الاكسسوارات في التزيين سيجدد شكل الغرفة.

6. قطع الأثاث القديمة:

إذا كان لديك قطع أثاث بالية لا تستخدمينها، استغليها في ديكور غرفة طفلك، فبإمكانك مثلًا تلوين مقعد خشبي بألوان مختلفة بحيث يتخذ المقعد نفسه لونًا مخالفًا عن لون الأرجل، أو استخدامه لوضع الأباجورات أو دباديب طفلك وألعابه.