يقول المختصون في مجال العلاقات الزوجية إنه لا يوجد طريقة أفضل لإنهاء الخلاف بين الزوجين من العلاقة الحميمة، وجميع الإحصائيات التي تمت على الأزواج كثيري الشجار أثبتت أن العلاقة الحميمة هي ما تنهي الخلاف، وأنهم يتحولون إلى أشخاص مختلفين أكثر تفهمًا للمشكلة ونضجًا في إيجاد الحلول بعد انتهاء العلاقة، هذه الخطوات تساعدك على مصالحة زوجك بالعلاقة الحميمة.


1. ابتعدي لبعض الوقت:

بعض النساء يحتجن إلى وقت قصير بعد الشجار حتى يستطعن الخروج من هذه الحالة، إذا كان لديك مثل هذه الشخصية فلا تجبري نفسك على مصالحة زوجك فورًا، ابتعدي لبعض الوقت، واتركي لنفسك متسعًا من الحرية لتشعري بالراحة عند مصالحة زوجك.
2. تجنبي كلمات العتاب:

آخر ما يريد أي زوج سماعه - وإن كان مخطئًا - كلمات العتاب وأن تبدئي كلامكِ بكلمة "أنت"، بل يحبون سماع صوتك يبدأ بكلمة "أنا"، هذه الجمل البسيطة التي تسحر الرجال مثل: "أنا أتفهم غضبك"، "أنا حزينة لتركك في هذه الحالة" إلخ من جمل الصلح المغلَّفة بالرقة والطيبة وإعطاء الرجل ما يحتاجه من الكبرياء.

هذه الجمل البسيطة تفتح لكِ الطريق مباشرةً إلى قلب زوجك، وبمجرد أن يفتح قلبه تستطيعين العبور من خلاله بسهولة، وعندها بالفعل يمكن أن تنتهي المشكلة مهما كان حجمها.

3. استخدمي سلاح الابتسامة:

بمجرد أن ينظر زوجك إليكِ من المهم أن يرى ابتسامتك إن كنتِ تنوين الصلح في هذه اللحظة، فالابتسامة هي عنوان الحب والمغازلة غير المباشرة، في أغلب الأحيان بعد رؤية ابتسامتك سيبادر هو بالصلح والمغازلة الصريحة أحيانًا.

4. عانقيه بشدة:

بعد تخطي حاجز الصمت ورؤية الابتسامة على وجهك، امسكي يديه ثم عانقيه بشدة، أخرجي في هذا العناق كل مشاعرك الغاضبة واضغطي عليه بقوة، أخرجي مشاعرك عند لمسه بشكل واضح، الحضن والمشاعر التي تصل من خلاله تعجز كثير من الكلمات عن إيصالها.

5. ركزي على نقاط الإثارة السريعة:

في هذه المرحلة، تختار كل امرأة ما يناسب مشاعرها، هناك من تبادر بخلع قميص زوجها، وهناك من تبدأ في لمس مناطق الإثارة عند زوجها، وأخرى تبدأ مباشرةً في لمس العضو الذكري في إشارة مباشرة منها عن رغبتها في العلاقة الحميمة على الفور، ولن تجدي ما يسعد زوجك أكثر من هذا.

6. كوني مباشرة:

العلاقة الحميمة بعد الشجار من المرات التي لا تُنسى، اصنعي لنفسك شخصية مختلفة هذه المرة، أخرجي مشاعر الغضب والحب والاستنكار والرغبة وغيرها في شكل علاقة مميزة وغير تقليدية، عبري عن نفسك في العلاقة بعد الشجار بطريقة يراكِ فيها زوجك لأول مرة، اجعليه يقرر في هذه اللحظة عدم إغضابك مرةً أخرى وإلا سيفوته الكثير.