تعد مرحلة الطفولة من أهم المراحل في حياة الإنسان، فهي أساس نموه الجسدي والعقلي والنفسي، لذا فهي تحتاج إلى اهتمام غذائي خاص من الأم حتى يكتسب الطفل النمو الجسدي الصحي، ولكن في حال تجاهل هذا الاهتمام فإن ذلك سيؤدي إلى إصابة الطفل بالعديد من المشكلات الصحية، والتي تعد النحافة الزائدة إحداها. تعرفي معنا عبر هذا المقال على أهم المشروبات التي تعالج النحافة وشاركينا خبراتك إذا كان لديكِ أنواع أخرى من المشروبات.


6 أخطاء تسبب نحافة طفلك

يسهم تناول الأطفال للعصائر والمشروبات في زيادة وزن أجسامهم مع ضمان حصولهم على العناصر الغذائية التي يحتاجون إليها، ومن أهم المشروبات التي تساعد على علاج نحافة الأطفال:
1. الحلبة:

الحلبة من أهم المشروبات التي تعالج النحافة بشكل عام وتساعد على فتح الشهية، يمكن أن تعطيها لطفلك ثلاث مرات يوميًّا، يمكنكِ إضافة كمية قليلة من الحليب عليها وملعقة من العسل للتحلية بدلاً من السكر.

2. الموز:

يشتهر الموز بدوره في علاج النحافة الشديدة، وذلك عن طريق تناول الطفل له بشكل منفرد أو إضافة الحليب إليه.

3. التمر:

يحتوي التمر على كمية كبيرة من السعرات الحرارية التي تساعد على التخلص من النحافة وزيادة الوزن، يمكنكِ إضافة الحليب إلى التمر ومزجهما في الخلاط، سيجده طفلك شهيًّا ولذيذًا.

4. الكاكاو:

من المشروبات المقوية والمغذية وله قيمة غذائية عالية، ونظرًا لارتفاع السعرات الحرارية الموجودة فيه سيساعد على زيادة وزن طفلك، يمكنكِ إضافة كوب من الحليب كامل الدسم إلى ملعقتين من الكاكاو مع السكر أو العسل للتحلية.

أطعمة ومشروبات لعلاج نحافة الأطفال

5. الحليب:

يساعد الحليب كامل الدسم في علاج النحافة، ويمكنكِ إضافته للكثير من الفاكهة لعمل العصير، أو إعطائه لطفلك محلى بالعسل.

6. شراب البنجر:

من المشروبات المهمة لعلاج النحافة وبالتالي زيادة الوزن، يمكنكِ تقشير حبات البنجر وتقطيعها ووضعها بالخلاط مع القليل من الماء، ثم تحلية المشروب بالسكر أو العسل حسب الرغبة.