كثير من صفحات المجلات والصحف، وحتى مواقع الإنترنت والمنتديات، تدعو وتقدم نصائح لمكافحة السمنة والتغلب على الوزن، وحقيقة أن السمنة مرض مستشر في العالم، إلا أن هناك العديد من الفتيات يعانين من النحافة المفرطة أيضا.

اليوم نتوجه بالتحديث لكل من تعاني من النحافة، ونقدم معلومات عن الخضروات والأطعمة التي تعتبر فاتحة للشهية بطريقة طبيعية، والتي تساعد على تناول كمية كبيرة من الطعام ومن ثم زيادة الوزن.

توجد الكثير من الخضروات التي تساعد على فتح الشهية المعدة لتناول كمية كبيرة من الطعام، ومن هذه الخضروات:

الطماطم: تعتبر الطماطم عنصر أساسي في السلطة الخضراء، تساعد الطماطم على هضم الأطعمة النشوية واللحوم وبعض الخضروات، كما تتميز الطماطم بغناها بفيتامين أ وفيتامين ج وفيتامين ب1 وفيتامين ب2، ومجموعة من الأملاح المهمة للجسم عامة. وبشكل عام فإن الطماطم تساعد على فتح الشهية أثناء تناول الطعام.

البصل: من المعروف أن البصل فاتح للشهية، فالبصل يغذي ويطهر الأمعاء ويقوي البدن ويقتل جراثيم المعدة، إذا كنتِ تخافين من رائحة البصل الكريهة فيمكنك تناول البقدونس الطازج لإزالة رائحته.

الباذنجان: يعتبر الباذنجان من المشهيات، ولكن يعيبه فقط هو أن سعراته الحرارية منخفضة، لذا يفضل أن يضاف إلى الباذنجان بعض المواد الغذائية الأخرى لتدعيم قيمته الغذائية.