مركبة الفضاء

SpaceX تستكمل اختبارات مظلات الهبوط لأول مركبة مأهولة لها



أثبتت شركة SpaceX أن أحدث مظلات مركبة Crew Dragon التى ستحمل رواد ناسا إلى محطة الفضاء الدولية، ستنجح فى الانطلاق حال لم تسر الأمور على ما يرام.



ووفقًا لما ذكره موقع "space" الأمريكى، عرضت الشركة مقطع فيديو قصيرًا عن هبوط الحمولة مع نشر ثلاثة فقط من أربعة مظلات، وقالت إنها نجحت فى اختبار النظام 13 مرة على التوالى.


SpaceX

@SpaceX
SpaceX team has completed 13 successful tests in a row of upgraded Mark 3 parachutes for Crew Dragon. Most recent test demonstrated the parachute system’s ability to land the spacecraft safely in the unlikely event that one of the four main parachutes fails.

Embedded video
36.2K
8:59 PM - Nov 3, 2019
Twitter Ads info and privacy
5,320 people are talking about this


وقال إيلون ماسك، الرئيس التنفيذى للشركة: "بالتأكيد نريد أن نحصل على الأقل على عشرة اختبارات ناجحة على التوالي قبل إطلاق رواد فضاء على متن المركبة، لذلك يبدو أن سلوك المظلات متسق عبر 10 اختبارات ناجحة".

وتستخدم SpaceX مادة أكثر تطورًا فى المظلات، فبدلاً من النايلون على الأشرطة، يستخدمون الآن "Zylon" مادة بوليمر أقوى طورتها جامعة ستانفورد.

وقال ماسك في اجتماع مع جيم بريدنشتاين، مدير وكالة ناسا، إن Crew Dragon قد تكون جاهزة لأول رحلة تجريبية لها "Demo-2" في Q1 لعام 2020.

ويمكن أن تبدأ ناسا و SpaceX في تشغيل اختبارات Demo-2 الحاسمة إلى المحطة الفضائية الدولية، فى حالة اختبرت المركبة اختبار نظام هروب الكبسولة فى حالة الطوارئ.




المقالات ذات صله