مليون دولار لهيفاء وهبي في دكان شحاته

تعقد الفنانة اللبنانية هيفاء وهبي مؤتمراً صحفياً الخميس المقبل في فندق جراند حياة المطل على نيل القاهرة؛ للكشف عن تفاصيل دورها في أولى تجاربها السينمائية "دكان شحاته" للمخرج خالد يوسف، والمؤلف ناصر عبد الرحمن.
ويعد فيلم "دكان شحاتة" "باكورة" إنتاجات شركة "مصر للسينما" التي يملكها رجل الأعمال المصري نجيب ساويرس مناصفةً مع المنتج كامل أبو علي، وصد كلاهما للفيلم ميزانية إنتاج تقدَّر بـ30 مليون جنيه، ويشارك في بطولته غادة عبد الرازق، عمرو سعد، عمرو عبد الجليل، سليمان عيد، والعراقي بهجب جبوري.
ويناقش الفيلم تغيّر الشخصية المصرية مع مرور الأزمنة، ومقاربة هويَّتها على الضياع، من خلال مواطن بسيط من صعيد مصر يدعى "شحاته" يملك دكاناً في المدينة، ويمثّل العادات والتقاليد المصرية الأصيلة، لكنه نتيجة هذا يواجه العديد من الانتقادات والصعاب جرّاء إيقاع الحياة العصرية المتأثرة بكل ما هو غربي.
يُذكر أن مؤتمر هيفاء وهبي الصحفي يأتي بعد غيابها عن حضور مؤتمر صحفي عقده نجيب ساويرس وكامل أبو علي الشهر الماضي للإعلان عن الفيلم ذاته، وبحضور أبطاله خالد يوسف، غادة عبد الرازق، وسليمان عيد؛ وبررت هيفاء عدم حضورها لارتباطها آنذاك بحفلات خارج مصر، وتردَّد أن أجرها فيه مليون دولار.


بحث مفصل



المقالات ذات صله