عبد الرحمن أبو زهرة وسكار

5 فيديوهات لتقليد عبد الرحمن أبو زهرة من فيلم "lion king"
قدم الفنان الكبير عبد الرحمن أبو زهرة عشرات الأدوار المهمة سواء فى السينما أو الدراما أو حتى المسرح، كذلك فى الإذاعة المصرية، وحتى الرسوم المتحركة، أبدع فى الكثير منها، ولكن يبقى فيلم "lion king"، والذى لعب فيه أبو زهرة دور "العم سكار"، واحدًا من أعظم هذه الأعمال التى قدمها أبو زهرة، بل أن الجمهور الكبير قبل الصغير تعلق بهذا الدور الملهم.
سكار
جمهور تطبيق "تيك توك"، ينتقى العديد من المشاهد الشهيرة فى السينما والدراما، حتى المشاهد المرتجلة، ويقوم بتقليدها على التطبيق، ليتاح بذلك نفس المقطع أو المشهد لمستخدمين آخرين بنفس الصوت، وهو ما يساهم فى انتشار هذه المشاهد عبر التطبيق، الذى بات واحد من أكثر التطبيقات استخدامًا حول العالم.


فى الفيلم يحاول "سيمبا" إخبار عمه "سكار" أنه سيكون يومًا حاكم للملكة، وسط سخط وغضب مكتومين من العم سكار، الذى يدبر محاولة ناجحة لاغتيال الأب، واجبار الابن على الهروب، ليظفر بالمملكة منفردا.

الفيلم من إنتاج عام 1994، وحقق نجاحًا كبيرًا فى هوليود، وتم إصدار نسخة عربية منه فى نفس العام.

قدم عبد الرحمن أبو زهرة دور العم سكار، فيما قدم دور "سينما"، المطرب هشام نور، وقدمه الطفل كريم الحسينى، وقدمت الفنان سلوى محمد على دور "شينزى"، فيما قدمت الفنانة صفاء الطوخى دور سارابى.

أعيد تقديم نسخة حديثة من الفيلم عام 2019، وحقق إيرادات وصلت إلى أكثر من مليار ونصف دولار واحتل المركز الاول فى قائمة أعلى أفلام للرسوم المتحركة وفي المركز الثاني في قائمة أعلى أفلام دخلاً في 2019، وكذلك في المرتبة السابعة في قائمة أعلى الأفلام دخلاً عى الإطلاق.


بحث مفصل



المقالات ذات صله