المقرئ العالم الذي تنصل من صوره مع محمد رمضان؟


من هو محمود الشحات مقرئ العالم الذي تنصل من صوره مع محمد رمضان؟

في الساعات الأخيرة أثار المقريء محمود الشحات الجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي بعد نشره لصورة تجمعه مع الفنان محمد رمضان، ليعود بعد موجة حادة من الانتقادات ليحذف الصورة، ولكن من هو الشيخ محمود الشحات؟

لمن لا يعرف المقريء الشهير محمود الشحات المعروف عبر مواقع التواصل الاجتماعي بلقب "مقرئ العالم الأول"، تعرف عليه في السطور التالية:

بدأت شهرته عبر مواقع التواصل الاجتماعي بعدما منحه محبوه لقب "مقريء العالم الأول".

ينتمي محمود الشحات إلى أسرة احترفت تلاوة القرآن، فوالده هو المقرئ الراحل الشحات محمد أنور، أحد أشهر مقرئي مصر، وشقيقه الأكبر أنور مقرئ معتمد في الإذاعة المصرية.

بدأ الشحات الصغير تلاوة القرآن في سن صغير، ويروي عن ذلك قائلا: "كان عمري 12 عاماً عندما قدّمني والدي لأتلو القرآن أمام الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك في احتفالية ليلة القدر، وقتها أشاد الحاضرون بتلاوتي وقال والدي إن محمود سيكون مقرئاً خطيراً".

شجعه والده على تلاوة القرآن في مسجد قريته بمحافظة الدقهلية، وبعدها تركه والده يتلو القرآن في عزاءات الجيران من أهالي قريته.

حصل محمود الشحات على ليسانس الدراسات الإسلامية من جامعة الأزهر، ورغم ذلك لم يُبدِ إهتماما كبيراً باعتماده رسمياً من الإذاعة المصرية، مفضلاً الجولات العالمية.

يسعى المقريء الشهير إلى بناء قواعد جديدة لمدرسته في التلاوة التي تتميز بالتنوع في استخدام المقامات الموسيقية دون التركيز على مقام أو اثنين، بل ويتباهي بأن تلاوته كانت سبباً في اعتناق البعض للإسلام ويقول: "بفضل الله أسلم على يدي ستة من دول مختلفة مثل فرنسا وجنوب إفريقيا وإنجلترا".

شارك في افتتاح مدرسة لتعليم التلاوة في إندونيسيا.

يعتبر الشحات شقيقه أنور مثله الأعلى في التلاوة إلى جانب والده، مؤكدا أن والده علمه أن تلاوة القرآن لوجه الله أولاً وليست لجمع المال




المقالات ذات صله