دعوى قضائية لوقف عرض فيلمي (اللمبي) و(الكبار)

تقدم محامٍ مصري (عبد الحميد شعلان) بدعوى قضائية عاجلة لوقف عرض فيلمي (اللمبي 8 جيجا) لنجم الكوميديا محمد سعد، و(الكبار) لعمرو سعد وزينة، متهما أبطال العملين بالإساءة للقضاء المصري والمحامين.
وأكد شعلان في تصريحات صحفية أنه تقدم ببلاغ رسمي لوقف عرض الفيلمين لإساءتهما للقضاء والاستهزاء بالمحامين.
"الفنانان عمرو ومحمد سعد تعمدا الإساءة لشخصية المحامي بشكل يحمل استهزاء كبيرا بوقارهم أمام القضاء الذي من المفترض أن يكون الهيئة الأكثر احتراما وتقديرا من كل فئات الشعب".
وأضاف "محمد سعد استهزأ في فيلم "اللمبي 8 جيجا" بكلمات المرافعة أمام القضاة الموقرين ليقول (حضرات السادة المستغربين) وأساء أيضا إلى شكل المحامي بشكل مستفز".
وتابع شعلان "في فيلم "الكبار" شوه عمرو سعد صورة المحامي بعد أن تعاون مع رجل أعمال فاسد، وبدأ يسهل له العديد من القضايا التي من المفترض أن تضعه بين القضبان".
في الوقت ذاته دافع عمرو سعد عن شخصيته في فيلم الكبار، مؤكدا أنه لم يسئ لشخصية المحامي وان "كل الظروف كانت ضد الشخصية التي أجسدها، فكان في البداية وكيل نيابة وبناء على تهوره أدى إلى أن يحكم بالإعدام على شخص لا ذنب له، ولعدة ظروف أخرى حملتها الأحداث اضطر للعمل مع أحد رجال الأعمال الفاسدين"، مؤكدا إنه لم يقصد الإساءة على الإطلاق لشخص المحامي، بل إن بداخل كل شخصية الخير والشر وهو ما قدمه من خلال العمل.
ورفض أشرف فايق مخرج فيلم "اللمبي 8 جيجا" الأتهام الموجه بالإساءة للمحامين أو القضاة مشيرا إلى إن "فكرة الفيلم لا تحمل أي إساءة لشخصية معينه لأن شخصية اللمبي في الفيلم قامت بتزوير كارنيه محاماة وطبيعي لأنه ليس محاميا أن يقع في بعض الأخطاء".
وأضاف "كما إن شخصية اللمبي معروفة بالكوميديا ولم يكن بالإمكان إظهارها بأقل ما ظهرت به على الشاشة".




المقالات ذات صله