عبير صبري: خلعت الحجاب لعدم تحملي مسئوليته

قالت الفنانة عبير صبري إنها تركت الحجاب وعادت للفن مرة ثانية؛ لأنها وجدت نفسها غير صادقة مع نفسها، وأن قدرتها الإنسانية لا تتحمل مسئولية الحجاب، رافضة الانتقادات التي وُجّهت لها بعد مشاهد الإغراء التي أدّتها في فيلم "عصافير النيل".
ونفت -في الوقت نفسه- انضمامها لجماعة الإخوان المسلمين في مصر، بعد تأييدها في أحد مقالاتها للمرشد العام للإخوان خلال انتخابات مجلس الشعب الماضية.
وقالت "عبير" –في مقابلة مع برنامج "دوام الحال" (الثلاثاء) الماضي على القناة الأولى بالتلفزيون المصري: "تركت الحجاب بعد مروري بظروف وضغوط قاسية، سواء على المستوى المهني أو النفسي أو المادي، حيث وجدت نفسي غير صادقة وغير قادرة على تحمل مسئولية الشيء الجميل الذي أحمله (الحجاب)".
وأضافت: "عشت لحظات ضعف كثيرة، وكنت أدعو ربي أن يقف بجانبي، خاصة أنني مررت بضغوط كبيرة، وعندما عملت كمذيعة وجدت نفسي مرفوضة بعد فترة؛ لأنهم لا يريدون مذيعة محجبة".
وأوضحت أنها ارتدت الحجاب؛ لأنه كان فكرة في داخلها منذ زمن، وعندما مرّت بظروف غذّت هذه الفكرة قامت بارتدائه، نافية -في الوقت نفسه- أن تكون قد تلقت أموالا من أجل ارتداء الحجاب.
من جانب آخر قالت "عبير": إن الفضائيات الدينية استغلتها في بداية حجابها لتقديم برامج لكن بعد ذلك تركوها، مشيرة إلى أنها حاولت أن تعمل في أكثر من قناة؛ لكنهم كانوا يرفضونها؛ لأنها محجبة.
وأكدت أنها لا تعرف ما إذا كانت ستعود مرة ثانية لارتداء الحجاب أم لا، إلا أنها شددت -في الوقت نفسه- على أنها مقتنعة بعملها في الفن حاليا وتخلص له، وأنها مقتنعة أيضا بكل خطوة اتخذتها في حياتها ولا تندم على أي شيء.
ورفضت مهاجمة البعض لدورها في فيلم "عصافير النيل"، وتقديمها مشاهد وقبلات ساخنة، معتبرة أن دورها في فيلم "عصافير النيل" لم يكن فيه أي شيء يثير الجدل أو تخجل منه.
ونفت الفنانة انضمامها لجماعة الإخوان المسلمين، بعد تأييدها في أحد مقالاتها للمرشد العام للإخوان، خلال انتخابات مجلس الشعب الماضية، مشيرة إلى أن التعبير عن إعجابها في أحد المقالات بوجهة نظر المرشد العام للإخوان ليس معناه انضماما للجماعة.
وأوضحت "عبير" أنها تهتم بالسياسة دائما، وأنها قد أعجبت بوجهة نظر المرشد العام للإخوان؛ لذلك قامت بتأييده؛ لأنها اقتنعت بكلامه وبوجهة نظره في الحديث والرد على كل التساؤلات، مشيرة إلى أنها اعتزلت الكتابة حاليا ولم تعد تكتب.
وأعربت عن أملها في أن ترتبط بشخص جيد يقف بجانبها ويساندها حتى تعيش معه في أمان، رافضة -في الوقت نفسه- الحديث عن تجربة زواجها السابقة؛ لأنها ليست ملكا لها وحدها.
وتمنّت "عبير" أن تقف على قدمها من جديد وأن تشعر بالأمن والأمان، وأن تحقق كل أحلامها في الفن، مشيرة إلى أنها تتعرض للانتقاد دائما سواء عندما ارتدت الحجاب أو عندما خلعته وعادت للفن.




المقالات ذات صله