رانيا يوسف: سأرتدي ما يحلو لي إن كان الدور يستحق

لا تمانع الفنانة رانيا يوسف في قبول الأدوار الجريئة، ولا في ارتداء المايوه أو بدلة الرقص إن تطلَّب دورها ذلك، وأن ليس لديها أي شروط من هذه النوعية لقبول العمل الفني.
وقالت "رانيا" في تصريح إعلامي : "العمل الجيد والسيناريو وطبيعة الدور هي الفيصل في الاختيار، لكن سأكون أكثر شجاعة، وأقول إنني أقبل أي دور مهما كان جريئا أو سأرتدي فيه مايوها أو بدلة رقص إذا كان الدور يستحق".

وأضافت: "أضع أمامي نجمة اسمها سعاد حسني ارتدت في فيلم "خلي بالك من زوزو" أكثر من بدلة رقص، ولم يشعر أحد أن هناك إثارة أو خدشاً للحياء، لكن أي عمل يهدف للدعاية الرخيصة والربح عن طريق العري مرفوض".
كما أبدت "رانيا" سعادتها بمشاركة الزعيم عادل إمام بفيلمه الجديد "زهايمر" قائلة: "دور "نجلاء" شرير، لكن له أبعاد كوميدية وهذا ما حمّسني بشدة، وقد حصلت على الدور بالصدفة؛ لأن محمد عادل إمام صديقي، ونمارس الرياضة في "جيم" واحد ورشّحني للدور".
واستطردت: "وجدت الدور شديد التميّز، وأعتقد أنه سيُحدث تأثيرا جيدا؛ لأنه مختلف ومحرّك للأحداث، وتركيبة شر على كوميديا على طموح".
وأردفت: "أي ممثل يُقدّم دوراً ثانياً أو ثالثاً مع عادل إمام ينطلق للبطولة المطلقة في أي عمل آخر؛ لأنه يكتسب خبرة الزعيم، وثقة أي منتج أو مخرج في الوسط الفني".
وأكّدت "رانيا" على مشاركتها في فيلم "الفاجومي" في دور الكاتبة "صافيناز كاظم" -زوجة الشاعر أحمد فؤاد نجم- عن قصة حياة الأخير قائلة: "وقعت على دور "صافيناز كاظم"، وأستعد للتصوير، وبالمناسبة الدور ليس ضخما، لكني متحمّسة جداً لأن السيناريو جيد جداً، و"الفاجومي" مشروع بطولة جماعية متوازن وجيد ".

كما تحدّثت النجمة عن دورها في فيلم "صرخة نملة" بالاشتراك مع عمرو عبد الجليل وإخراج سامح عبد العزيز بقولها: "السيناريو رائع ومتميز ودوري فيه ليس "كمالة عدد" أو زوجة البطل فقط، بل دور ثقيل، ويمثّل خطا دراميا كاملا".

وأتمت: "أجسّد دور زوجة يسافر زوجها إلى العراق، وتبلغها الجهات المسئولة بأنه توفي هناك، وتبدأ رحلة الأرملة الشابة مع العذاب والمواقف الصعبة والموجعة طوال أحداث الفيلم، وهو خط متوازٍ مع خط البطل الذي يعود من العراق ولا يقابل زوجته، ويمر برحلة مماثلة من الكفاح والعذاب حتى يتقابلا في آخر أحداث الفيلم".
يُذكَر أن آخر أعمال "رانيا" كانت مسلسل "أهل كايرو" الذي عرض في رمضان الماضي، وحقق نجاحا كبيرا مع الفنان خالد الصاوي وتأليف بلال فضل وإخراج محمد علي.


بحث مفصل



المقالات ذات صله